الأربعاء 15 مايو 2024

نور الشربيني آخر المتأهلات إلى نصف نهائي بطولة قطر كلاسيك للإسكواش

نور الشربيني

ملاعب الهلال13-9-2023 | 20:18

الدوحة: لطفي السقعان

 أصبحت اللاعبة المصرية نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا، آخر المتأهلات إلى الدور نصف النهائي من بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، والتي تستمر منافساتها حتى السبت المقبل على ملاعب مجمع خليفة الدولي.

وجاء تأهل  «الشربيني» المصنفة الثانية في البطولة، بعد فوزها السهل على البلجيكية نيلي جيليس المصنفة السادسة، بثلاثة أشواط مقابل شوط في ختام مباريات الدور ربع النهائي.
واحتاجت اللاعبة المصرية الساعية للقبها الأول في قطر بعد احتلالها وصافة نسخة 2015، 46 دقيقة لتتخطى عقبة نظيرتها البلجيكية بواقع نتائج (11- صفر، 11- 4، 8- 11، 11- 6).
وضربت البطلة المصرية، موعدا غدا الخميس في الدور المقبل، مع البلجيكية الأخرى تين جيليس المصنفة العاشرة عالميا، والشقيقة الصغرى لنيلي.
وحجزت تين جيليس مقعدها في الدور نصف النهائي بعد فوزها في وقت سابق اليوم على المصرية سلمى هاني المصنفة الـ12 عالميا بثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج (6- 11، 11- 7، 11- 6، 11- 7) في مباراة قوية من اللاعبتين استمرت لمدة 57 دقيقة.

وتجمع مباراة نصف النهائي الثانية في منافسات السيدات غدا الخميس، بين المصرية هانيا الحمامي المصنف الثالثة عالميا والأمريكية أماندا صبحي المصنفة السابعة عالميا، واللتان تأهلتا في وقت سابق اليوم على حساب الإنجليزية جورجينا كينيدي المصنفة الثامن، والمصرية نوران جوهر المصنفة الأول تواليا.

Dr.Radwa
Egypt Air