الأحد 5 مايو 2024

محمد عبد الحافظ عن والده: عبقريته عدم الاعتماد على نجم

محمد عبد الحافظ

فن13-9-2023 | 20:20

أحمد نيازى الشريف

حل الفنان عبد الحافظ، في لقائه ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر قناة CBC، متحدثاً عن والده المخرج الكبير إسماعيل عبدالحافظ.

وقال الفنان محمد عبد الحافظ خلال لقائه: "إنه إذا توافرت الإمكانيات الحالية للمخرج الكبير في وقته، لكان قد صنع تاريخ أكبر مما صنعه للفن المصري، موضحًا:"كان بيغزل برجل حمار، ولو التطوير الحالي مع واحد زي إسماعيل عبد الحافظ أو يحيى العلم أو أي حد من الأسماء الكبيرة، ماذا كانوا قدموا لنا.

وأضاف عبد الحافظ : "والدي كان شيخ عرب، وكان يتعامل بأصوله مع الناس، وكان بسيط جدا وأي مشكلة مع الفنانين يحلها لأنه أب لهم، لذلك كان الفنانين يحبوا عم إسماعيل ويعشقوه، لأنه كان يعاملهم كوالدهم، وكان هذا حافز كبير لأن يخرجوا أفضل ما لديهم من قدرات".

واستكمل محمد عبد الحافظ: "المخرج إسماعيل عبد الحافظ ماكنش عنده نجوم، ودي كانت عبقريته، ولما المسلسل يكون عليه إسماعيل عبد الحافظ يباع، والشعب المصري كان كله بيقعد يشوف المسلسل، وكانت عبقريته أنه لا يعتمد على نجم، ولما كان النجم يعتذر مايتكلمش مرة تاني، لأنه هيطلع غيره تاني يوم".

واختتم محمد عبد الحافظ: "كان يعلم الفنانين أن النجومية مواعيد واحترام، وأن تحافظ وتأتي في معادك، وحافظ للمشهد، بالإضافة أنه كان يتعامل معي مثل أي فنان اخر داخل التصوير".