الأحد 12 مايو 2024

"الجمهورية": "مصر ـ السيسي" تنفرد بقدراتها ومواقفها الثابتة في تقديم الدعم للأشقاء في مختلف المواقف

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أخبار14-9-2023 | 09:35

دار الهلال

أكدت صحيفة "الجمهورية" أن "مصر - السيسي"، تنفرد بقدراتها ومواقفها الثابتة في تقديم الدعم للأشقاء في مختلف المواقف.. مشيرة إلى أن الأهم هو قدرة الدولة المصرية والقوات المسلحة على سرعة الاستجابة والتخطيط الناجح لأعمال الإغاثة.

وأشارت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس تحت عناون "مصر السيسي تقدم الدعم والإغاثة للأشقاء"، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد أمس اصطفاف معدات الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا لمواجهة محنة الإعصار والفيضانات الأليمة. 

ولفتت إلى أن الرئيس وجه الشكر والتقدير لأجهزة الدولة لاسيما القوات المسلحة على سرعة الاستجابة في الوقوف إلى جانب الأشقاء في المحنة الأليمة.. مشيرة إلى أن الرئيس السيسي أصدر توجيهات للقوات والعناصر المتجهة إلى ليبيا ببذل أقصى جهد للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية كما وجه بتجهيز حاملة الطائرات الميستيرال للعمل كمستشفى ميداني لعدم تحميل الأشقاء في ليبيا أي أعباء بالإضافة لإقامة معسكرات إيواء بالمنطقة الغربية للمتضررين من الأشقاء في ليبيا الذين فقدوا ديارهم. 

وذكرت "الجمهورية" أن هنا لابد أن نتوقف أمام قدرة مصر بقيادة الرئيس السيسي على سرعة الاستجابة لتقديم الدعم وكل صور الإغاثة والمساعدات الإنسانية للأشقاء في ليبيا في هذه المحنة المؤلمة.. مشيرة إلى أن قواتنا المسلحة ظهرت كعهدنا بها دائما، مؤكدة أنها هي مظلة الحماية والذراع الطويلة القادرة على تقديم الدعم للأشقاء في ليبيا واختصار المسافات والوقت لإغاثة ضحايا أسوأ كارثة تعرضت لها ليبيا ربما على مدى تاريخها.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بأنه ظهرت قيمة حاملة الهليكوبتر المصرية العملاقة وقدراتها الواسعة على تقديم الدعم للأشقاء بأوامر من الرئيس السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة بتحويلها إلى مستشفى ميداني لعلاج الجرحى والمصابين من ضحايا الإعصار في ليبيا. 

Dr.Radwa
Egypt Air