الأحد 5 مايو 2024

عمر هلال:«فيلم ڤوي ڤوي ڤوي مستوحي من قصة حقيقة»| خاص

المخرج عمر هلال

فن14-9-2023 | 10:59

ياسمين محمد

كشف المؤلف والمخرج عمر هلال، عن كواليس فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» بطولة محمد فراج ونيللي كريم، وطرح أمس في جميع السينمات المصرية.

كواليس فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي»

قال عمر هلال في تصريح خاص لـ «دار الهلال»:« كلمة ڤوي بالإسباني تعني أنا قادم، وهي كلمة بتتقال في هذه الرياضة عشان ميتمش الاصطدام تحذيرية يعني».

وعن تعاونه مع الفنان محمد فراج قال:«انا كاتب الدور مخصوص لـ محمد فراج، هو شخص ناجح وموهوب، أنا سعيد أني اشتغلت معه، اتمني نتعاون مع بعض في أعمال أخري».

حقيقة سرقة فكرة الفيلم من تحقيق صحفي

علق هلال عن الأقوال المترددة عن سرقة فكرة الفيلم من تحقيق صحفي:«أنا قرأت الخبر الصحفي على وكالة روسيا اليوم لقيتهم كاتبين فيه المصريين ينتحلون صفة المكفوفين ويسافرون إلى الخارج، وقولت لازم أعمل الفكرة ديه فيلم، الخبر ليس ملك للصحفي، وأحنا قولنا أن الفيلم مؤخوذ من قصة حقيقة،وأنا بشكره على فكرة التحقيق الجميلة دي».

وعن الصعوبات التي واجهته خلال التصوير:«صعوبة كانت في لعب كرة القدم للأشخاص المكفوفين، تحديدا مشهد مباراة كرة القدم الكبير، الفيلم لم يكن سهل بالمرة، في أحداث وتفاصيل كثيرة».

أما عن المنافسة فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» أفلام المعروضة حاليا في السينما:«فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، قادر على الفوز في هذه المنافسة بشكل كبير، لانه مختلف عن الأفلام المعروضة حاليا».

أبطال فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي»

فيلم «ڤوي ڤوي ڤوي» بطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، محمد عبد العظيم، بسنت شوقي،والفيلم من تأليف وتحت قيادة عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي.

وتدور قصة فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، حول حسن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل حارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا، وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.