الخميس 2 مايو 2024

الجامعة المصرية اليابانية: 8 طلاب من كلية الأعمال يحصلون على شهادات مهنية دولية في المحاسبة

الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

أخبار14-9-2023 | 14:25

دار الهلال

أعلن الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا عن حصول 8 طلاب من كلية الأعمال الدولية والإنسانيات شهادات مهنية دولية في مجال المحاسبة.

وأشار عدلي - وفقا لبيان الجامعة اليوم - أن 6 من الطلاب حصلوا على شهادة المستوى الثانى في معايير التقارير المالية الدولية (CertIFR)، والتي تمنحها أكبر جمعية للمحاسبين القانونيين في العالم، بينما حصل 2 من الطلاب على شهادة محلل النمذجة والتقييم المالي (FMVA)، التي تصدرها مؤسسة الشئون المالية الشركاتية (CFI) بكندا.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب على تميزهم العلمي وحصادهم شهادات مهنية دولية في مجال المحاسبة، مثمنا جهود إدارة الكلية في تقديم الدعم الكامل للطلاب لمشاركتهم فى المنتديات والمسابقات الدولية، موجها الشكر إلى الدكتور حسام مبارك، أستاذ المحاسبة المساعد بالكلية لجهوده في دعم الطلاب و تنمية وعيهم بأهمية الحصول على تلك الشهادات وتحفيزهم على ذلك.

وأوضح الدكتور أحمد يحيى عبيد عميد الكلية أن هذه الإنجازات تأتي كجزء من جهود الكلية في دعم وتحفيز طلابها لرفع مستوى مهاراتهم ومعرفتهم لتلبية متطلبات بيئة العمل المحلية والإقليمية والدولية.

وأضاف أن شهادة معايير التقارير المالية الدولية (CertIFR)، والتي تمنحها أكبر جمعية للمحاسبين القانونيين في العالم في لندن، تمنح هذه الشهادة الحاصلين عليها الحق في مزاولة المهنة في 145 دولة، بما في ذلك اليابان والاتحاد الأوروبي وروسيا والصين وأستراليا ودول الخليج العربي.

وأشار إلى أن شهادة محلل النمذجة والتقييم المالي (FMVA)، التي تصدرها مؤسسة الشؤون المالية الشركاتية (CFI)، وهي جمعية كندية متخصصة في التدريب والشهادات المالية والاستثمار وتمنح هذه الشهادة المحترفين الماليين المعتمدين القدرة على تطوير نماذج وتقييمات مالية متقدمة واتخاذ قرارات استثمارية استراتيجية.

Dr.Randa
Dr.Radwa