الأربعاء 26 يونيو 2024

قائد الجيش اللبناني يستعرض مع سفيري أمريكا وبريطانيا أوضاع المنطقة

6-10-2017 | 19:06

استعرض قائد الجيش اللبناني، العماد جوزاف عون، خلال لقائه اليوم السفيرة الأميركية إليزابيث ريتشارد والسفير البريطاني هيوغو شورتر، الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين الجيش اللبناني وجيشي البلدين.

وترأس قائد الجيش اللبناني بعد ذلك اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات الأميركية والبريطانية لحماية الحدود البرية اللبنانية، بحضور السفيرين إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.

وقد تم خلال اللقاء عرض المساعدات التي قدمها البلدان خلال المراحل السابقة والخطوات المقبلة لتلبية احتياجات وحدات الجيش اللبناني المكلفة بضبط الحدود الشرقية والشمالية.

وشكر العماد عون السلطات الأميركية والبريطانية على الدعم العسكري النوعي المقدم للجيش، والذي كان له دور مهم في الانتصار الذي حققه الجيش على الإرهاب في عملية "فجر الجرود" مثمنا حرصهما على استمرار هذا الدعم وصولا إلى تأمين الجهوزية الكاملة للوحدات المكلفة بحماية الحدود ومراقبتها وضبطها.

ونوه كل من السفيرين شورتر وريتشارد إلى الكفاءة القتالية الاستثنائية التي أظهرها الجيش اللبناني في عملية فجر الجرود ضد الإرهاب، كما أكدا مواصلة سلطات بلديهما تعزيز قدرات الجيش ومساندة جهوده للدفاع عن لبنان والحفاظ على استقراره وسلامة أراضيه.