الإثنين 29 ابريل 2024

اسكتشات نجوم السينما في ختام فعاليات «ثقافتنا في إجازتنا» على مسرح 23 يوليو بالمحلة

جانب من الأنشطة

ثقافة15-9-2023 | 17:32

همت مصطفى

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات المبادرة الصيفية «ثقافتنا في إجازتنا» بمحافظة الغربية، حيث شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، ليلة أمس الخميس، عرضًا فنيًا بمشاركة فرقة أوبرا عربي، التي قدمت فاصلا متنوعا من أغاني زمن الطرب الأصيل.

بدأت الليلة الفنية بعزف للسلام الجمهوري، فيما استمتع الجمهور بالعرض الفني المميز الذي قدمه نجوم فرقة أوبرا عربي، بقيادة المايسترو الفنان محمد مصطفى، والتي ضمت عددا من الاسكتشات التي تم تقديمها بالأعمال المسرحية والسينمائية، منها: «عايز أروح» للفنان إسماعيل ياسين، «سبع قارات» للراحل الفنان فؤاد المهندس والنجمة شويكار، «خلي بالك من زوزو» لسندريلا الشاشة الفنانة سعاد حسني، واسكتش «السبوع» من فيلم الحفيد.

من جانبه، أكد وائل شاهين، مدير المسرح أن قصور الثقافة حريصة على إقامة مثل تلك الفعاليات الفنية التي تهدف لتعريف الشباب والنشء تاريخ مصر الفني الحافل بالعديد من النجوم في الغناء والتأليف والتلحين الموسيقي وغيرها.

في سياق آخر، استمر مسرح 23 يوليو في عقد ورشته الفنية المجانية للأطفال في تعليم مبادئ الرسم، حيث قامت الفنانة سارة علاء بتدريب الأطفال المشاركين على كيفية استخدام الألوان والمبادئ الأساسية لرسم البورتريه، بالإضافة إلى التدريب على تجهيز اسكتش للرسم على الملابس بألوان الأكريليك.

Dr.Randa
Dr.Radwa