الخميس 23 مايو 2024

أوكرانيا: إصابة امرأتين جراء هجمات روسية على 20 بلدة بزابوروجيا

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم16-9-2023 | 10:08

دار الهلال

قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني يوري مالاشكو صباح اليوم السبت إن امرأتين أُصيبتا جراء هجمات عسكرية شنها الجيش الروسي على 20 بلدة تابعة للإقليم ليلة أمس.

وذكر مالاشكو، في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية)، "أن الجيش الروسي شن 54 غارة على 20 بلدة في إقليم زابوروجيا أمس؛ حيث سقطت 48 قذيفة مدفعية استهدفت أراضي هوليايبول وأوريكيف وزاليزنيتشن ومالينيفكا وبيلوهريا وروبوتاين وستيبنوهيرسك وكاسيانسكي وستيبوف وبياتيخاتكي وبلدات وقرى أخرى على طول خط المواجهة".

وأضاف المسئول الأوكراني أن الروس استهدفوا، بالإضافة إلى ذلك، بلدة أوريكيف بقنبلتين جويتين وقصفوا نوفوداريفكا وهوليبيلسكي ونوفويفانيفكا وليفادني بمدافع مضادة للطائرات، ونتيجة لذلك، أُصيبت سيدتان تتراوح أعمارهن بين 71 و53 عامًا وتم نقلهن إلى المستشفى بعد الغارة الجوية الروسية على أوريكيف. 

وفي سياق متصل، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا سيرهي ليساك إن الجيش الروسي قصف صباح اليوم السبت بلدة مارهانيتس التابعة للإقليم، موضحا أن الروس فتحوا النار على مدينة نيكوبول بالمدفعية الثقيلة، لكن ظل المدنيون سالمين.

وأضاف المسئول الأوكراني أنه لم يتم بعد التحقق من تداعيات الهجوم الروسي على بلدة مارهانيتس،. ولم يسجل أي قصف معاد في بقية أحياء دنيبروبتروفسك.