الجمعة 10 مايو 2024

السجن 7 سنوات لمتهمين باستعراض القوة في الإسكندرية

سجن

الجريمة16-9-2023 | 15:51

هويدا علي

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، التي ترأسها أحمد شعيب، بمعاقبة غائبي "ح.ي.ض" و"ر.ي.ح" بالسجن لمدة 10 سنوات، وتم تحت تدبير الشرطة لمدة 5 سنوات.

 

كما تمت معاقبة "ع.ي.ح" و"ش.ع.ع" و"م.س.م" و"ش.س.ع" بالسجن لمدة عامين بالشغل، وتم تحت تدبير الشرطة لمدة مماثلة وتحميلهم بالمصاريف الجنائية.

 

هناك أيضًا معاقبة "ا.س.م" بالسجن لمدة سنة بالشغل، وتم تحت تدبير الشرطة لمدة مماثلة وتحميله بالمصاريف الجنائية. تمت إحالة الدعوى المدنية إلى القسم المختص بتهمتهم بممارسة القوة.

 

 

عندما ورد إخطار إلى الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الإسكندرية من ضباط قسم شرطة العامرية أول، حول حدوث مشاجرة في منطقة النهضة بدائرة القسم، تعود أحداث هذه القضية المقيدة برقم 20278 لسنة 2023 في قسم جنايات شرطة العامرية أول.

 

 

كشفت التحقيقات التي أجراها ضباط مباحث قسم شرطة العامرية أول عن حدوث خلافات بين جيران، حيث قام أحدهم ببناء جدار يفصل بينهما.

 

 

نتج عن هذا الخلاف مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، حيث قام الطرفان بالاعتداء على بعضهما بالضرب ورمي الحجارة، مما تسبب في إصابة بعضهما وخلق حالة من الذعر والفزع بين المواطنين في قرية البيضاء في النهضة.

 

 

وخلال تلك المشاجرة، قام المتهم الثالث بربط المجني عليه الأول وضربه بالحجارة على رأسه، مما تسبب في إعاقة دائمة في جمجمة الرأس.

 

 

وتم تحرير محضر بالواقعة وبدأت النيابة التحقيق، وقررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها بحقهم.

Dr.Radwa
Egypt Air