الثلاثاء 7 مايو 2024

أمين عام اتحاد عمال مصر يثمن قرارات الرئيس السيسي خلال زيارته لمحافظة بني سويف

جانب من الفاعلية

أخبار16-9-2023 | 19:27

دار الهلال

ثمن عيد مرسال، أمين عام اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين في الزراعة والري والصيد قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمحافظة بني سويف للنهوض بمستوى معيشية المواطنين، والتي شملت رفع الحد الأدنى للأجور لـ 4000 جنيه، وزيادة علاوة غلاء المعيشة لـ 600 جنيه، إضافة إلى رفع حد الإعفاء الضريبي لـ 45 ألف جنيه.

وأشار إلى أن تلك القرارات نابعة من حرص الرئيس السيسي على تحسين جودة حياة المواطن المصري. وأكد "مرسال"، في تصريحات اليوم، أن توجيهات الرئيس السيسي سيكون لها انعكاساتها الإيجابية على عمال مصر بالتحديد، من خلال زيادة دخولهم، لمواجهة الأعباء التضخمية الناجمة عن تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، الناجمة عن جائحة كورونا، ثم ضاعفتها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشاد بقرارات الرئيس السيسي الداعمة للمزارعين والفلاحين، من خلال قيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، إضافة إلى إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024. وأشار إلى أن تلك القرارات جاءت في توقيت مهم حيث يعاني المزارعين من ارتفاع تكاليف الإنتاج، مؤكدًا أنها أفضل هدية لهم في عيد الفلاح.

Egypt Air