الخميس 2 مايو 2024

في أولى حلقات الموسم الجديد.. لميس الحديدي تقدم قراءة في تصريحات الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

توك شو16-9-2023 | 20:53

تعود الإعلامية لميس الحديدي لتقديم حلقات الموسم الرابع من برنامج "كلمة أخيرة" على قناة "ON".

تبدأ لميس الحديدي حلقة اليوم بقراءة في تصريحات وقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم السبت.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح اليوم، عددا من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث استقبله أهالي قرية سدس الأمراء استقبالا حافلا.

 

**وشملت الافتتاحات:

-جامعة بني سويف الأهلية ، على مساحة 40 فدان وتكلفة 3.7 مليار جنيه

- مستشفى إهناسيا المركزي والمقامة على مساحة 16 ألفا و600 متر، تتكون من 6 مبان، كما أن بها مدرسة تمريض، وإجمالي أسرة المستشفى 174 سريرا، منها 38 سرير غسيل كلوي، و18 سرير رعاية

-افتتاح محطة معالجة مياه صرف صحي مدينة بني سويف الجديدة، بطاقة 52 ألف متر مكعب في اليوم

افتتاح مجمع مصانع الرواد للصناعات التكميلية لإنتاج مواسير البلاستيك ومستلزمات الري الحديثة وبعض مكونات الأجهزة المنزلية داخل منطقة بياض العرب الصناعية ببني سويف

وحضر الرئيس  مأدبة غداء بقرية سدس الأمراء ، وقال إن صوت المصريين يصل مسامعى وأحلامهم، هى ذاتها أحلامى، ولا تختلف آمالهم عن آمالى ولأننى أستشعر باحتياجاتهم وأقدرها، فقد قررت توجيه الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة، لتنفيذ مـا يلى:

1-زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

2-رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

3-زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 15%لأصحاب المعاشات، وبإجمالى 5 ملايين أسرة .

4-زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

5-مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالى 11 مليون مواطن .

6-سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة

7-قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

8-إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.

جدير بالذكر أن برنامج كلمة أخيرة يذاع على شاشة قناة "ON" من السبت إلى الأربعاء في تمام التاسعة والنصف مساء وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي.

Dr.Randa
Dr.Radwa