الأحد 19 مايو 2024

زيلينسكي: 86 شركة دفاعية تمثل 21 دولة تؤكد مشاركتها بمنتدى الصناعات الدفاعية بأوكرانيا

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

عرب وعالم16-9-2023 | 22:20

دار الهلال

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن 86 شركة دفاعية رائدة، تمثل 21 دولة، أكدت مشاركتها في منتدى الصناعات الدفاعية المقرر عقده هذا الخريف في أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم السبت عن زيلينسكي قوله - في خطابه المسائي اليومي عبر الفيديو - "نواصل التحضير لمنتدى الصناعات الدفاعية، وهو الحدث الأول من نوعه الذي يعقد في أوكرانيا. سيعقد هذا الخريف".

وأضاف "أن الاهتمام بالمنتدى كبير جدا وهذا يعكس بشكل كامل قوة أوكرانيا وإمكاناتها ـ قدرتنا على الدفاع عن أنفسنا ومساعدة البلدان الأخرى في الحفاظ على الحرية والنظام الدولي.. ولقد أكدت بالفعل 86 شركة دفاعية رائدة من مختلف أنحاء العالم ـ تمثل 21 دولة ـ مشاركتها في المنتدى.. مهمتنا واضحة تماما – تزويد أوكرانيا بكل الفرص لإنتاج الأسلحة والذخيرة، وتوفير التكنولوجيا الحديثة للحصول على حماية موثوقة، علاوة على ذلك، بالطبع، لمشاركة خبرتنا الدفاعية بين الحلفاء والشركاء. ويجب أن يكون العالم أقوى من أي تهديد للحياة من المعتدين أو الإرهابيين".

وتابع الرئيس الأوكراني "لقد أحرزنا هذا الأسبوع تقدما كبيرا في تنفيذ اتفاقيات الدفاع الحالية وحزم الدعم الأخرى" معربا عن شكره للدنمارك وألمانيا وبلجيكا والنرويج وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة على المساعدات والتمويل التدريب الذي تلقته بلاده من تلك الدول.