الإثنين 13 مايو 2024

نظم المعلومات بإدارة النيابات تنشأ مركز بيانات النيابة العامة الجديد| فيديو

مركز بيانات النيابة العامة الجديد

توك شو16-9-2023 | 22:26

علي الحليق

أنشأت إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بإدارة النيابات، مركز بيانات جديدًا بمكان مؤمن، بغرض استيعاب الانتشار السريع لمنظومات النيابة العامة الرقمية على مستوى الجمهورية، والحفاظ على استقراراها، وضمان استدامة تقديم الخدمات للأعضاء والجمهور بشكل سريع دون توقف والتوسع فيها.

ولذلك كان لابد أن يكون للنيابة العامة مركزًا أساسيًا لتخزين البيانات وأخر احتياطي، وقد بدأ العمل على إنشاء مركز البيانات الجديد منذ ديسمبر عام 2021، وفق أحدث المعايير العلمية الدولية في تكنولوجيا بناء مراكز البيانات، تحت إشراف لجنة مشكلة من وزارة الاتصالات وبالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة ومجموعة من الخبراء والمهندسين من جامعة القاهرة.

وساهم مركز بيانات النيابة العامة في زيادة عدد الاتصالات اليومية عبر التطبيقات من 35 ألف اتصال إلى 45 ألف اتصالًا في نفس اللحظة.

كما زاد عدد الحركات اليومية عبر جميع المنظومات الرقمية من 1.5 مليون حركة إلى 3 ملايين حركة، فضلًا عن زيادة الحركات على برنامج نيابات المرور من 750 ألف حركة إلى مليون حركة.

ووصلت مساحة البيانات الموجودة إلى بها إلى 700 تيرا بايت، ويتراوح حجم البيانات التي تنقل يوميًا من 700 جيجا بايت إلى 1.5 تيرا بايت وهو الأمر الذي ساعد في بناء منظومة مستودع للبيانات، وتم التعاقد على إنشائها وتنفيذها هذا العام متخصصة في الاحصائيات والتقارير وتحليل المعلومات من تطبيقات النيابة العامة وتساهم في دعم اتخاذ القرار.   

Dr.Radwa
Egypt Air