الأحد 12 مايو 2024

حبس كهربائي لاتهامه بحرق شقيقته وابنتيها

7-10-2017 | 10:33

قررت نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول، حبس كهربائي، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ لاتهامه بإلقاء مواد حارقة وزجاجات مولوتوف على سيارة “ملاكي” تستقلها شقيقته ونجلتاها وشخص آخر؛ ما أسفر عن مصرع ابنة شقيقته، وإصابة الآخرين بحروق.

وكشفت مناظرة النيابة لجثة المجني عليها “ياسمين. أ" 22 سنة، أنها لقيت مصرعها نتيجة اشتعال النار في جسدها حتى تفحمت جثتها، واختفت ملامحها.

وأوضحت تحقيقات النيابة أن المتهم هو خال الضحية، ونشبت بينه وبين عائلتها خلافات بسبب الميراث، فخطط للانتقام من زوج شقيقته، وتربص بالمجني عليهم أثناء خروجهم من محل سكنهم بمنطقة السلام، وأعد "جركن بنزين وزجاجات مولوتوف"، وما أن استقلوا السيارة، واعتقد أن زوج شقيقته معهم، حتى ألقى عليهم البنزين من الخلف، ثم أشعل النار، وفر هاربا.

وأضافت التحقيقات أن المتوفية كانت تركب في الكرسي الخلفي فأصابتها النيران بشكل مباشر، فضلا عن أن السيارة كانت مغلقة، فلم يستطع الضحايا النزول.

واستمعت النيابة لأقوال شهود العيان، الذين أكدوا أنهم فوجئوا بنشوب حريق في سيارة “ملاكي”، وعلى الفور هرعوا لإطفائها، وكانت مغلقة، وما أن فتحوها حتى وجدت فتاة متفحمة والآخرون مصابون، ثم أبلغوا قوات الأمن بالواقعة التي حضرت وأخطرت النيابة.

وكشفت معاينة النيابة لمكان الحادث، عن تفحم الجزء الخلفي من السيارة بالكامل، فضلا عن حريق السيارة من الأمام، ووجود بقايا المواد الحارقة، وانتدبت النيابة المعمل الجنائي للمعاينة والفحص ورفع البصمات، والتحفظ على السيارة محل الحادث لاستكمال التحقيق، واستدعاء زوج ووالد الضحايا لسماع أقواله في الواقعة، والتصريح بدفن جثة المتوفية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air