الجمعة 31 مايو 2024

إحالة تشكيل عصابي تخصص سرقات للمحاكمة العاجلة

7-10-2017 | 12:40

قررت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه على الطريق الدائري، بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة للمحاكمة العاجلة.

وكشفت تحقيقات النيابة أنه أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة القاهرة الجديدة، تنمي لسمعهم صوت استغاثة صادرة من داخل سيارة “ميكروباص” وباستيقافها قام السائق بالعودة للخلف والفرار عكس الاتجاه، وأثناء ذلك اصطدام بـ”إفريز الطريق”، نتج عن ذلك انفجار الإطارين بالجانب الأيسر للميكروباص وتعطله، فقام قائده بالفرار منه وبصحبته اثنين محاولين الهرب؛ ما دعا أحد الضابط لإطلاق أعيرة نارية من الطبنجة عهدته تجاههم نتج عن ذلك إصابة أحدهم، وتمكن من ضبط أخر من بينهم.

وتبين أنهما طارق يحيى، لا يعمل، مصاب بطلق ناري بالقدم اليسرى، وناصر خيامي، سائق، وبحوزتهما 2 سلاح أبيض "سكين"، 10 هواتف محمولة مجهولة المصدر، و 5 حافظة نقود لأشخاص محددين "جاري استدعائهم"، بينما لاذ قائد “الميكروباص” بالفرار.

وأثناء ذلك تبين تواجد محمد أسعد، مهندس مدني، مصاب بجرح قطعي وجرح بالكتف، وقرر بأنه عقب قيامه باستقلال “الميكروباص” صحبة المتهمين المضبوطين من الطريق محل البلاغ، لتوصيله فوجئ بقيامهم والمتهم الهارب بالتعدي عليه بالضرب بالأيدي، والأسلحة المضبوطة بحوزتهم، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها، والاستيلاء على متعلقاته كرهًا عنه إلى أن تم ضبطهم واتهمهم بسرقته.

بسؤال المتهم الثاني اعترف بتكوينه وكلًا من المتهم الأول والهارب – جاري تحديده وضبطه – تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين عقب استقلالهم الميكروباص صحبتهم على النحو المشار إليه، وأن الهواتف وحافظات النقود من متحصلات نشاطهم.

وتم تحرير المحضر رقم 22952/ 2017 جنح القسم وإخطار النيابة العامة للتحقيق.