الجمعة 27 سبتمبر 2024

«البيئة» تدفع بمحاور تفتيش إضافية لمركز الدلنجات بالبحيرة

7-10-2017 | 12:49

قامت وزارة البيئة من خلال الفرع الإقليمي بالبحيرة بالدفع بـ 7 محاور تفتيش للمرور الميداني بكافة أنحاء المركز بالتعاون مع رئاسة مجلس مدينة الدلنجات ومديرية الزراعة، وذلك بعد رصد الوزارة لتعدد الشكاوى الواردة حول عدم التزام بعض المزارعين وقيامهم بحرق المخلفات الزراعية في أماكن متفرقة.

وعلى الفور، قام المهندس سعد زامل مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالبحيرة بعقد اجتماع تنسيقي بحضور الدكتور فايز رزق مدير الإدارة الزراعية بالدلنجات ومديري الجمعيات الزراعية للإصلاح، لمناقشة معوقات تطبيق منظومة مواجهة السحابة السوداء بمركز الدلنجات وكيفية العمل على تضافر الجهود للسيطرة على أعمال الحرق من خلال تعبئة كافة الجمعيات الزراعية (ائتمان – إصلاح) لمساندة أعمال المحاور المنتشرة بالمركز .

كما قامت لجنة من البيئة والزراعة ومجلس مدينة الدلنجات بمرافقة محور الدلنجات للمرور الميداني على عزبة إدريس تبع البراهمة - قمحه وتوعيه المواطنين بأضرار حرق قش أرز وطرق الاستفادة منه عن طريق عمل كومات سماد وعلف، بالإضافة إلى المرور على زمام جمعية البستان.

وأسفرت أعمال اللجان عن تحرير 83 محضرا بمركز الدلنجات خلال يومين فقط ليصل إجمالي المحاضر على مستوى المحافظة 564 محضرا حتى اليوم.

وتعد شكاوى المواطنين ومشاركتهم في رصد مخالفات الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية والإبلاغ عنها من أهم آليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة المعروفة بالسحابة السوداء، والتي تعكس مدى وعي المواطنين بأضرار الحرق وبأهمية دورهم في مساندة الجهات المعنية للتصدي للمخالفين.