الأحد 5 مايو 2024

إحالة 10 مدرسين للمحاكمة في غرق طلاب بالثانوية العسكرية بأسيوط

7-10-2017 | 13:16

كشف تقرير قضائي منسوب للنيابة الإدارية عن وقوع ضحايا ووفيات بين طلاب المرحلة الثانوية أثناء هروبهم من الحصص بسبب إهمال المدرسين داخل المدارس الحكومية تحت سمع وبصر المسئولين بوزارة التربية والتعليم.

أكدت أوراق القضية رقم 206 لسنة 59 قضائية عليا إحالة 10 مدرسين بإحدى المدارس الثانوية بمحافظة أسيوط للمحاكمة بعد ثبوت خروجهم على مقتضى الواجب الوظيفي وعدم أدائهم العمل المنوط بهم بدقة وإهمالهم في الإشراف على الطلاب مما ترتب عليه هروب عدد كبير منهم ووفاة اثنين غرقاً بالترعة الإبراهيمية.

تضم قائمة المتهمين "سيد. م. س" و"مروة. ع. ح" و"وفاء. ف. ج" و"ماجدة. ع. ح" و"عبد المسيح. و. ع" و"سامح. س. م" و"سيد. ح. س" و"عمرو. م. ث" و"نبيل. أ. س" و"حسام. ح. أ"، المدرسين بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية بنين بأسيوط.

كشفت التحقيقات التي أجريت بالنيابة الإدارية بأسيوط القسم الأول، إهمال المتهمين من الأول حتى الخامس في الإشراف والمتابعة على طلاب فصول الدور الأرضي بمدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية العسكرية بنين بأسيوط مما أدى إلى هروب الطالبين هاني سيد وياسر أشرف وغرقهما بالترعة الإبراهيمية وهروب آخرين من المدرسة.

وأهمل المتهم السادس في الإشراف والمتابعة على أعمال المتهمين من الأول حتى الخامس مما ترتب عليه ترديهم فيما نسب اليهم بالمخالفة للتعليمات.

وجاء بتقرير الاتهام أن المتهمين السابع والثامن أهملا القيام بأعمال الإشراف والمتابعة بملعب المدرسة مما أدى إلى هروب بعض طلاب فصول الدور الأرضي ومنهم الطالبين هاني سيد وياسر أشرف من المدرسة وغرقهما بالترعة الإبراهيمية.

وتبين أن المتهم التاسع أهمل ولم يحكم الحراسة والرقابة على مدرسة سميح السعيد الإعدادية الثانوية الرياضية بنين مما مكن بعض طلاب مدرسة جمال فرغلي سلطان الثانوية بنين بأسيوط ومنهم الطالبين الذين توفيا غرقاً بالترعة الإبراهيمية ـ من الخروج من تلك البوابة والهروب من المدرسة لعدم قيام المتهم العاشر بمتابعة أعماله وترديه فيما نسب إليه بالمخالفة للتعليمات.