الثلاثاء 2 يوليو 2024

وزير التعليم: «لا مفر من إلغاء الثانوية العامة»

7-10-2017 | 15:09

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا مفر من إلغاء الثانوية العامة، وأن سبتمبر 2018 سيشهد نظامًا غير هذا النظام الحالي القائم على التقييم من خلال الامتحان والحفظ والتلقين.

وأشار إلى أننا نعمل على معالجة جميع المشكلات في كل الاتجاهات، ونحتاج إلى مشاركة المجتمع في الفكر الجديد، مؤكدًا على أن هناك خطة طموحة أوشكت على الاكتمال لتحقيق الحلم في سبتمبر 2018.

ووجّه “شوقي” خلال فعاليات مؤتمر التعليم الإبداعى "Eduvation"، بجامعة النيل، بمدينة السادس من أكتوبر، أصحاب دور النشر والتوزيع للكتب الخارجية بالاهتمام بالكتب التي تعتمد على الفكر، وتهتم بالمادة وليس لفهم الامتحان فقط، مشيرًا إلى أننا نسعى لتطوير الجيل الحالي، والتعاون بين جميع الجهات لتحقيق ذلك، خاصةً مع وجود دعم من قبل القيادة السياسية.

وجدير بالذكر أن هذا المؤتمر هو المؤتمر الثالث، ويعد من المؤتمرات الرائدة في مجال التعليم والتكنولوجيا، حيث يتم التعاون فيه بين القطاعين العام والخاص، كما يناقش عددًا من المشكلات التعليمية وحلولها لعام 2017 من خلال ورش عمل، وعرض أكثر من 10 منح دراسية للبكالوريوس والماجيستير والدكتوراه، وأكثر من 80 متحدثًا عن التكنولوجيا والتعليم.