السبت 18 مايو 2024

كرم جبر: ثورة 30 يونيو أنقذت الهوية المصرية من الضياع

7-10-2017 | 16:44

 قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الكاتب الصحفي كرم جبر، إن ثورة 30 يونيو أنقذت الهوية المصرية من الضياع وحطمت كافة المخططات والمحاولات للوقيعة بين عنصري الأمة من المسلمين والمسيحيين والتي كانت تهدف بدورها إلى إحداث الفوضى الخلاقة بدخول مصر في حرب أهلية، مشددا على أن خروج جموع المصريين للشوارع آنذاك يعكس بكل تأكيد مدى وعيهم بالمؤامرات الداخلية والخارجية التي كانت تحاك للنيل من أمن الوطن واستقراره.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مجمع إعلام الزقازيق اليوم السبت بعنوان "أكتوبر - عزيمة بناء" والتي عقدت بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق وشهدها اللواء سامي سيدهم نائب محافظ الشرقية وإلهام العوامرة مدير عام الهيئة العامة للاستعلامات بمنطقة شرق الدلتا وحشد كبير من الشباب.

وأكد جبر، أن انتصارات أكتوبر المجيدة تعد الأيقونة الأساسية التي أضاءت لمصر حاضرها ومستقبلها، لافتا إلى أن أهم الدروس المستفادة من تلك الانتصارات هى إعلاء الكرامة الوطنية والثأر من مغتصب كل شبر من الوطن.

وحذر جبر الشباب من الانسياق وراء الدعوات الهدامة والأفكار المغرضة التي تفرق ولا تجمع وتستهدف زعزعة الأمن واستقرار البلاد، مؤكدا ضرورة تنظيم ندوات تثقيفية ولقاءات جماهيرية لتوعية الشباب بحجم المؤامرات الداخلية والخارجية التي تحاك للبلاد، مطالبا بضرورة أن يتكاتف الجميع للعبور بالوطن إلى بر الأمان وأن تستعيد مصر مكانتها ودورها الحضاري والريادي في العالم.

من جهته، أكد اللواء سامي سيدهم نائب محافظ الشرقية، أن القوات المسلحة المصرية ستظل نموذجا فريدا للانضباط والالتزام والعمل من أجل رفعة مصر وشعبها العظيم وأن ذاكرة االتاريخ لن تنسى أبطالها مهما مر عليها الزمان، وأن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة ستظل خالدة في الأذهان نستلهم منها الدروس التي تساهم في بناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

    الاكثر قراءة