الجمعة 17 مايو 2024

مدرب كأس العالم 90 يحذّر من صدمة أم درمان

7-10-2017 | 18:46

 

طالب فكري صالح مدرب منتخب مصر 90، اليوم السبت، الجماهير المصرية بالانتظار قليلًا للاحتفال بالتأهل للمونديال، حتى نهاية مباراة الغد أمام الكونغو برازافيل وتحقيق الفوز فيها.

وأضاف صالح، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم ": "أحذر الجماهير من الفرحة الطاغية قبل مباراة الغد، حتى لا نكرر سيناريو 2010  في السودان".

وتعود الواقعة حينما اقترب المنتخب الوطني من التأهل للنسخة قبل الماضية من مونديال كأس العالم، حينما واجه الجزائر في الجولة الأخيرة، واحتكم إلى المباراة الفاصلة في أم درمان، قبل أن تتحول المباراة إلى كارثة عقب فوز الجزائر في السودان. 

وأوضح مدرب منتخب مصر 90 أن الجميع تأهب للاحتفال في المباراة الفاصلة عام 2010، مشيرًا إلي أن الجهاز الفني واللاعبين استعدوا للاحتفال قبل المباراة، وهو ما أثر بالسلب في النهاية.

واختتم صالح تصريحاته: أتمنى أن تعي الجماهير أن مباراة الغد مصيرية رغم كونها أمام أضعف منافس في المجموعة، مشددًا على أنه يجب أن نؤجل الاحتفالات حتى غدٍ.

جدير بالذكر أن المنتخب الغاني منح اليوم فرصة ثمينة للمنتخب الوطني لحسم تأهله غدًا، بعد التعادل أمام أوغندا دون أهداف، ليبتعد المنتخب الوطني بصدارة مجموعته عن أقرب منافسيه، ويحتاج إلى الفوز في مباراة الغد من أجل رفع رصيده إلى النقطة 12، بينما يتجمد رصيد المنتخب الأوغندي عند النقطة 8، ويحتل منتخب غانا المركز الثالث برصيد 6 نقاط.

ويستضيف المنتخب الوطني منتخب الكونغو برازفيل في الجولة الخامسة، غدًا الأحد، على استاد الجيش ببرج العرب ضمن منافسات المجموعة الخامسة الإفريقية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم روسيا 2018.