الخميس 20 يونيو 2024

الداخلية توجه ضربات قاصمة على مختلف الأصعدة لحركة حسم الإرهابية

7-10-2017 | 19:45

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من توجيه عدة ضربات موجعة لعناصر حركة حسم الإرهابية على مستوي المحافظات خلال الفترة الأخيرة والتي كانت تحاول القيام بأعمال إرهابية والتخطيط لاستهداف المنشآت العامة والحيوية ورجال الشرطة والجيش والقضاة بهدف زعزعة استقرار البلاد كما تمكنت من الإيقاع بالعديد من الخلايا الإرهابية التابعة لحركة حسم ورصد معسكراتهم الإرهابية بالمناطق الصحراوية وضرب أكثر من 15 معسكرا لهم أبرزها معسكر الإسماعيلية ومعسكر الواحات وأسيوط، وغيرها من المعسكرات.

القبض علي 14 إرهابي

نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية في القبض على 14 إرهابيا من حركة حسم الإرهابية بمحافظة المنوفية مطلوب ضبطهم وإحضارهم في عدة قضايا عنف وشغب والتخطيط لاستهداف رجال الشرطة والشخصيات العامة وتكوين خلايا إرهابية.

 

 توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول إصدار قيادات التنظيم الإرهابي تكليفات لعناصرها أعضاء الحراك المسلح " حسم " بمحافظة المنوفية بإعادة إحياء العمل المسلح بها والتدريب والإعداد والتجهيز لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية بهدف زعزعة الاستقرار وإثارة الاضطرابات، والتى تم التعامل معها وفق خطة أسفرت  عن ضبط القيادي أحمد سامى عبد الحميد عبد العال عقب إستئذان نيابة أمن الدولة العليا .

 

 كما أسفرت الجهود عن تحديد الأوكار التنظيمية التي يختبئ فيها المرتبطون بالقيادى المذكور حيث تم ضبط ( 13 ) من هؤلاء الإرهابيين ، كما تم مداهمة أوكار إعداد وتخزين العبوات التفجيرية ، أسفرت عن ضبط 3 بنادق خرطوش و فرد خرطوش و كمية من المواد المتفجرة والدوائر الكهربائية المعدة للتجهيز ومخرطة لتصنيع كواتم الصوت و 3  دراجة نارية ومبلغ مالى قدره ( 160000 جنيه )

 

مخطط ذكرى أكتوبر

نجحت الأجهزة الأمنية الساعات الماضية في إحباط محاولات للإرهابيين لاستهداف مؤسسات الدولة والأكمنة ودور العبادة خلال الفترة المقبلة، خاصة في ذكرى حرب 6 أكتوبر ومن ثم نجحت التحركات الأمنية في تحديد مكان العناصر الإرهابية التي تعتزم القيام بالأعمال التخريبية والتعامل معها وقتلها قبل تنفيذ مخططاتها الإرهابية.

 

وألقت وزارة الداخلية الأسابيع الماضية القبض على عدد من عناصر حركة"حسم " الإرهابية وأرشدوا عن عدد من العناصر المكلفة بعمليات إرهابية الأيام المقبلة وبالفعل تم قتل 3 منهم خلال مداهمة بمنطقة المقابر "تحت الإنشاء" فى مدينة 15 مايو بالقاهرة.

 

خلية أرض اللواء

كما تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة بالاشتراك مع قطاع الأمن الوطني من تصفية 10 عناصر إرهابية داخل شقتين بمنطقة أرض اللواء بعد تبادل أطلاق الرصاص قبل تنفيذ عمليات إرهابية .

 

وكشفت التحقيقات أن القتلي من عناصر حسم الإرهابية ومطلوب ضبطهم وأحضارهم في قضايا عنف وأستهداف رجال الشرطة.

 

تصفية 3 ب15 مايو

أكدت وزارة الداخلية مصرع ثلاثة من كوادر حركة حسم الإرهابية في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن في منطقة المقابر بـ15 مايو بعد تبادل إطلاق الرصاص.

  

وتبين أن اثنين منهم هما الإرهابى محمد عبدالكريم مرعى عبدالرحمن (مواليد 16/9/1994- حاصل على بكالوريوس هندسة – إبشواى/ الفيوم) والإرهابى محمود بركات محمد محمد (مواليد 16/8/1988 – ترزى – قرية المنشية مركز ناصر/ بنى سويف)، وعثر بمحل الواقعة على (بندقية آلى، طبنجة عيار 9 مم، كمية من الذخيرة وفوارغ الطلقات).

 

مقتل مصنع المتفجرات

قالت وزارة الداخلية، إنه فى إطار خطتها لملاحقة عناصر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، وما يطلق عليها "حركة حسم" كواجهة إعلامية للإرهاب الإخوانى، والمسؤولين عن ارتكاب عدد من حوادث العنف خلال الفترة الماضية، كشفت معلومات قطاع الأمن الوطنى عن اتخاذ بعض كوادر الجناح المسلح الإخوانى "حسم" من إحدى الوحدات السكنية المهجورة بمنطقة وادى النطرون مركزا للاختباء وتصنيع وإعداد العبوات المتفجرة، تمهيدا لاستخدامها فى عملياتهم الإرهابية.

 

فتم التعامل مع المعلومات وفور وصول القوات فوجئت بوابل من الأعيرة النارية تجاهم فتعاملت مع الموقف وبادلت المتهم أطلاق الرصاص مما أسفر عن تصفيته وعثر بالمكان علي كميات كبيرة من المتفجرات .

 

تصفية قتلة الشهيد "العزازي"

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل إرهابيين من أبرز كوادر حركة حسم الإرهابية بالخصوص فى محافظة القليوبية بعد تبادل إطلاق النار مع القوات حال اقترابها من المكان المختبئين فيه وأنهم من عناصر حركة حسم الإرهابية والمتهمين في التعدى على ضابط قطاع الأمن الوطنى الشهيد النقيب/ إبراهيم العزازى أثناء توجهه لأداء صلاة الجمعة بمحيط محل إقامته – مركز الخانكة / محافظة القليوبية بتاريخ 7/7/2017 .

 

تصفية قتلة كمين البدرشين

داهمت قوة أمنية شقة، تابعة لدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر، يقيم بها 4 عناصر إرهابية وأثناء القبض على المتهمين وقع تبادل لإطلاق الرصاص مما أسفر عن مقتل الإرهابيين.

 

وأوضح مصدر أمنى، أنه تم التحفظ على أسلحة نارية وذخيرة خاصة بالإرهابيين، وانتقلت النيابة لمناظرة جثث القتلى ومعاينة مسرح الواقعة.

 

وقال المصدر، إن الأسلحة النارية التى استخدمها القتلى فى إطلاق النار على القوة الأمنية هى الأسلحة المستخدمة بالهجوم على سيارة شرطة البدرشين ما أسفر عن استشهاد 5 أفراد شرطة.