الجمعة 10 مايو 2024

بالصور.. 19 مليون جنيه مساعدات من بنك ناصر لغير القادرين

7-10-2017 | 20:17

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، رئيسة مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك يلعب دورا اجتماعيا مهما؛ لتوسيع قاعدة التكافل بين المواطنين، من خلال عدد من برامج الحماية، والرعاية، والمساعدات، والأنشطة؛ للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل.

وأضافت في تصريحات صحفية، اليوم، أن البنك تبرع بجهاز لقياس السمع عن طريق جذع المخ، هو الأحدث عالميا، لمستشفيات جامعة الزقازيق؛ في إطار المساهمة في دعم المستشفيات لأداء رسالتها الإنسانية، وإتاحة خدمة متميزة للمرضى غير القادرين، وعلاجهم مجانا.

وأضافت أن البنك يقدم برامج مساعدات نقدية دفعة واحدة، للمساهمة في إجراء العمليات الجراحية، وشراء الأدوية والمساهمة في علاج بعض الأمراض المزمنة، وكذلك المساعدات التي تقدم للمرأة المعيلة والأيتام، والأبناء، من ذوي الإعاقة، والأسر الأكثر احتياجا التي تعول أبناء بالتعليم.

في سياق متصل أكد الدكتور شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن قيمة المساعدات التي قدمها البنك خلال العام المالي المنصرم بلغت 19.5 مليون جنيه، 24600 حالة، تنوعت بين مساعدات نقدية؛ لمصاريف جامعية للطلاب، إضافة إلى  إجراء عمليات جراحية لغير القادرين ماديا.

وأوضح أن إجمالي قيمة المساعدات العينية التي قدمها البنك خلال العام المالي ذاته، بلغت 1.3 مليون جنيه، لشراء دراجات بخارية، وكراسي متحركة، وأجهزة تعويضية، وشراء جهاز للأنف والأذن، لمستشفيات جامعة القاهرة.  

وأشار إلى أن البنك قدم مع بداية العام الدراسي الحالي، دعما من صندوق التكافل لجامعة جنوب الوادي بمبلغ 136500 جنيه لسداد مصروفات المدينة الجامعية، لـ3500 طالب وطالبة، لافتا إلى أنه جاري تقديم دعم صندوق التكافل لأربع جامعات هي: أسيوط، وأسوان، وبورسعيد، وبنها؛ لسداد المصروفات الدراسية عن ٢٧٠٠ طالبا وطالبة، بقيمة 1.2 مليون جنيه، عقب استيفاء المستندات المطلوبة.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air