الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. «نجاة».. حكاية سيدة عجوز تركها أبناؤها للتسول وأنقذها «التدخل السريع»

8-10-2017 | 01:20

وجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المحلي بالغربية بالذهاب إلى حالة السيدة العجوز التي تم تداول صورتها على صفحات التواصل الاجتماعي وقيل إنها مديرة مدرسة، ولم يعثر الفريق على السيدة في العنوان الوارد بالبوست. 

 

وأفاد شهود العيان بأنها لم تأت منذ يومين، وبالسؤال عن مكان مبيتها، وصفوا عنوانها، وتم التوجه إلى العنوان المذكور، وتم العثور على السيدة بحجرة بالدور الأرضي في عقار قديم، وتبين أن اسمها نجاة أحمد عبد الوهاب 84 سنة، لديها ثلاث بنات متزوجات، و تعيش بمفردها في هذه الغرفة، وكانت تعمل بإحدى المدارس كمعلمة وليست مديرة وذلك منذ نحو 45 عاما.


و بسؤال الجيران عن حالتها،  أفادوا بأنها لا تسمع ونطقها ضعيف، وذكروا أن ابنتها تأتي يوميا آخر النهار وتزورها، وهي التي تتولى صرف المعاش  لها، حيث إنها تصرف معاشا لها وعن زوجها المتوفي.
 

وردد بعض الجيران دعاوى تشير إلى إن الابنة تستولي على معاش والدتها، وتتركها تتسول، ولم يتسن التأكد من هذه المعلومات.

 

وإزاء الحالة السيئة التي ظهرت عليها العجوز والجرح الموجود في وجهها نتيجة سقوطها، قام فريق التدخل على الفور بالتنسيق مع إحدى دور الرعاية الاجتماعية بطنطا لاستقبال السيدة المسنة، غير إنها أثناء نقلها إلى  الدار انتابتها حالة هياج شديدة؛ مما اضطر الفريق إلى نقلها إلى أحد المستشفيات النفسية للتعامل مع حالتها، وتم اصطحابها مرة أخرى إلى الدار.
 

وعرضت مجددا على  أطباء نفسيين والذين أوصوا  بتحويلها لمستشفى الجامعة؛ لعمل فحص طبي شامل وبالفعل تم عمل الفحص الطبي بالمستشفى وتحديد خطة العلاج للحالة، وجار التعرف على إحدى بناتها التي وردت معلومات بأنها تعيش في القاهرة.