الأربعاء 3 يوليو 2024

بالصور...النبراوي يشيد بمشروعات التخرج التي شاركت في مسابقة أفضل مشروع هندسي

8-10-2017 | 02:42

أعلن طارق النبراوي نقيب المهندسين، أن النقابة ستبدأ الشهر القادم إجراء اختبارات لمن يرغب من شباب المهندسين للحصول على شهادة نقابية تتيح له وضعا متميزا في سوق العمل، مشيرا إلى أن هذه الاختبارات اختيارية، وشبه مجانية ويعدها ويشرف عليها عدد من كبار الأساتذة في فروع الهندسة المختلفة ومعهم كبار الخبراء في العمل الميداني الهندسي.

 

وقال النبراوى على هامش مشاركته في الاحتفالية التى نظمتها مساء السبت شعبة الهندسة الميكانيكية لتوزيع جوائز مسابقة أفضل مشروع هندسى لخريجى كليات الهندسة "تخصص ميكانيكا"، إن "الشهادة ستكون اختيارية في المرحلة الحالية، ولكنها خلال السنوات القادمة ستكون إجبارية، بعد التفاهم مع الجهات المعنية بهذا الشأن".

 

وأشاد نقيبب المهندسين بمشروعات التخرج التي شاركت في المسابقة ، مشيرا إلى أنها جميعا تجارب مشرفة لشباب واعد من المهندسين، داعيا الشركة التى ترعى المسابقة بالمساهمة في تدريب مهندسي ميكانيكا على غزار ما فعلته إحدى الشركات العالمية التي افتتحت مركزا للتدريب داخل مقر النقابة مؤخرا.

 

وأكد نقيب المهندسين أن تدريب المهندسين قضية مهمة ، لأنها تتيح لشباب المهندسين تطوير أنفسهم ودراساتهم ليكونوا جاهزين لسوق العمل ، مشيرا إلى أن متطلبات سوق العمل داخل مصر وخارجها صارت بالغة الصعوبة وهو ما يحتم على كل من يهتم بالمهنة و بالمهندسين التضافر والتعاون لرفع كفاءة شباب الخريجين. وشدد نقيب المهندسين على ان التعليم الهندسي في محنة ،ولهذا كان أحد القضايا المهمة التي تخوضها النقابة بقوة وحسم ، واتخذت إجراءات واضحة وصارمة في هذا الشأن منها الإعلان عن عدم قيد خريجي المعاهد الهندسية الخاصة الحاصلين في الثانوية العامة على مجموع يقل عن 10% عن تنسيق الجامعات الحكومية.

 

وأوضح نقيب المهندسين أن مثل هذه الإجراءات أغضبت منا بعض الطلاب وأولياء أمورهم ، وسببت لنا خلافات ومشاكل مع بعض أجهزة الدولة ، ولكننا سنواصل هذه الإجراءات لأنها في النهاية في صالح طالب الهندسة والمعاهد الهندسية والمهندسين ومهنة الهندسة، وأهدافنا سامية لصالح الوطن.