السبت 5 اكتوبر 2024

تعرف على الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة صباح اليوم

8-10-2017 | 09:28

كتبت: منال حماد

عززت الإدارة العامة للمرور، اليوم، بإشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، الخدمات المروية أعلى المحاورة والطرق السريعة الصحراوية والزراعية والميادين الهامة بمحافظتي القاهرة والجيزة.

يأتي ذلك للعمل على إزالة أي أعطال أو حوادث تعوق حركة سير المركبات؛ لتسهيل وصول المواطنين وطلاب المدارس إلى الأماكن التي يرغبون في الوصول إليها.

كما تشهد بعض المحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة، معدلات سير طبيعية، وسط تواجد مكثف من الخدمات المرورية لملاحظة سير المركبات ورفع أي أعطال تعوق سير الحركة المرورية، فضلا عن قيام قوات إدارتي المرور بالقاهرة والجيزة بشن حملات مرورية مكثفة لرصد كافة المخالفات المرورية بشتى أنواعها وإعادة الانضباط المروري للشارع تحقيقا للسيطرة الأمنية.

ورصدت غرف عمليات الإدارة كثافات مرورية بسيطة أعلى كوبري عباس المتجه إلى الجيزة بسبب مجمع المدارس بمنطقة الروضة وكورنيش المعادي بالشوارع الداخلية وأعلى كوبري 15 مايو.. ومحور صلاح سالم بسبب حركة الأتوبيسات الخاصة بنقل الموظفين التابعين للأجهزة المتواجدة بوسط العاصمة، منطقة الكورنيش في الطرق المؤدية إلي مناطق القاهرة وأمام "ماسبيرو" ووزارة الخارجية، نتيجة دخول الموظفين العاملين بهذه الهيئات الحكومية، وأعلى كوبري أكتوبر المتجه إلى مناطق غمرة ورمسيس.

 وتنخفض الكثافات المرورية للمتجه إلى طريق السويس الصحراوي ومصر الجديدة ونفق الأزهر مع ارتفاع في الكثافات في الطرق المؤدية إلى وسط البلد.