الجمعة 17 مايو 2024

«السياحة» تترقب الأوضاع وتنتظر الاستقرار لإطلاق حملتها الترويجية

8-10-2017 | 11:46

اعتمد القطاع السياحي في بعض الدول علي الزيارات والجولات الخارجية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدفع الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وأجلت الهيئة التحرك نَحْو تلك الأسواق وذلك بعد معرفة ردود الأفعال تجاه زيارات الرئيس للهند ثم التوجه مباشرة إلى مدينة هانجتشو بالصين للمشاركة بقمة مجموعة العشرين، ثم نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتتوقع الهيئة أن تجني ثمار تلك الزيارات في زيادة الحركة الوافدة من السوق الصيني بنسبة 38 %، حيث بلغ عدد السياح 97 ألف سائح، خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضي مقارنة بنفس الفترة من عام 2015.

وذلك بعد قرار السماح للسياح الصينيين بالحصول على تأشيرة الدخول لمصر بالمطارات، ومن المتوقع أن يزيد عدد السياح الوافد من السوق الصيني لمصر بنهاية العام الجاري لـ 180 ألف سائحا، على أن يزيد الأعداد لـ 500 ألف سائحا خلال 5 سنوات المقبلة.

وأكد هشام الدميري رئيس هيئة التنشيط السياحي، أن زيارات الرئيس للصين كذلك الهند  وأمريكا ستثمر إيجابيًا على القطاع السياحي، وتدفع بالحركة السياحية الوافدة من السوق الهندي لمصر خلال الفترة المقبلة، والتي انخفضت بنسبة 3 %، وبلغ عدد السياح الهنود 44 ألفًا فقط، خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى ضرورة قيام الشركات المصرية بتنويع المنتج السياحي المعروض، ليشمل أنماط السياحة الشاطئية والسياحة الدينية وسياحة شهر العسل، فضلًا عن نمط سياحة تصوير الأفلام الهندية، وهو نمط خاص بالسوق الهندي فقط، نظرًا لكثافة عدد الأفلام التي يتم إنتاجها في الهند والتي تزيد عن نحو 1000 فيلم سنويًا.

أما "أمريكا" انخفضت الحركة السياحية الوافدة منها  بشكل ملحوظ حتي بلغت نسبتها 3 %، بلغ عدد السياح الأمريكيين 110 آلاف سائح، خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضي مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، مشيرًا إلى الوزارة ولذاك تقوم هيئة تنشيط السياحة بعمل خطة استراتيجية لتحسين الحركة السياحية ومعالجة أسباب الانخفاض، من خلال حملات ترويجية للتحسين الصورة الذهنية لمصر بالخارج.

هيئة التنشيط السياحي

وتستعد وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، لإطلاق حملاتها الترويجية للمقصد السياحي المصري، في روسيا فور إعلان موعد استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، كما تبدأ إطلاق الحملة في عدد من الأسواق الأوروبية، حيث ينطلق قطار الحملة في دولة ألمانيا اعتبارًا من سبتمبر المقبل، استعدادًا لحجوزات موسم الشتاء المقبل، حيث يعد أن السوق الألماني من أهم الأسواق المصدرة للسياحة المصرية.

وتستغل هيئة تشيط السياحة برئاسة هشام الدميري بالفعل، توقيت مشاركة "الهيئة" في معرض السياحي "WTM " المقرر إقامته في العاصمة البريطانية لندن، خلال الفترة 7 إلي 9 نوفمبر ٢٠١٧، لإطلاق حملاتها في السوق البريطاني أكتوبر المقبل، بعد توقف دام قرابة العام، على خلفية حادث الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء أكتوبر الماضي، وتعليق عدد من الدول الأوروبية رحلاتها لمنتجع شرم الشيخ.

وقال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة"، إن الحملة الترويجية سيتم إطلاقها في عدد من الميادين والشوارع الرئيسية، وفي عدد من وسائل الإعلام والقنوات التليفزيونية الشهيرة بالإضافة إلي "الأوت دروز"، مشيرًا إلى أن إطلاق الحملة سيكون "أون لاين" عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف "الدميري" أن الهيئة أرسلت إخطارًا لغرفة شركات السياحة بقيمة الاشتراك في فعاليات بورصة " لندن" وتبلغ 2530 يورو، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعي لتخفيض قيمة الاشتراك نحو 50 %، وسيتم إخطار الغرفة بكافة المستجدات في هذا الشأن

-->