الخميس 16 مايو 2024

ضبط عصابة تغيير العملة لاستهداف الخليجيين

8-10-2017 | 12:10

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على تشكيل عصابي للنصب على الخليجيين بزعم تغيير العملات بمنطقة النزهة.

وتلقى قسم شرطة النزهة بلاغا من محمد قاسم – يحمل إحدى الجنسيات العربية – بتضرره من تعرضه للنصب على يد شخصين، والاستيلاء على مبلغ 2500 ريال سعودي، عقب إيهامه بقدرتهما على تغيير المبلغ إلى عملة الدولار، وأنه تمكن من التواصل معهما مرة أخرى عقب إيهامهما بأنه شخص آخر، وطلب منهما مبلغ 100 ألف دولار فاتفقا معه على التقابل بمنطقة الشيراتون دائرة القسم .

بإجراء التحريات تبين صحة ما جاء بأقوال المبلغ، وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوة أمنية من مباحث القسم من ضبطهما وتبين أنهما محمد كمال، عامل والسابق اتهامه في 4 قضايا، وحسان نوبي، عامل وبحوزتهما مبلغ 3851 دولار “31 ورقة فئة 100 دولار، و 751 ورقة فئة 1 دولار”.

بمواجهتهما أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة بما جاء بأقوال المبلغ، أيداها وأقرا بقيامهما بالنصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم عقب إيهماهم بقدرتهما على تغييرها إلى عملة الدولار، بالاشتراك مع محمد مصطفى، وغادة رضا “جاري ضبطهما”.

وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة، بتحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق والعمل على ضبط المتهمين الهاربين وتطوير مناقشتهم عما ارتكباه من حوادث أخرى .