الثلاثاء 7 مايو 2024

مكون من 5 طوابق.. النيابة الإدارية تعاين عقار العمرانية المنهار

لجنة النيابة الإدارية لمعاينة العقار المنهار

الجريمة18-9-2023 | 11:27

هويدا علي

عاينت النيابة الإدارية بالإدارة المحلية بالجيزة القسم الأول، موقع العقار المنهار الكائن برقم (43) شارع جمال الدين من شارع شكري حنين، التابع لحي العمرانية بالجيزة.

 

وكانت البداية عند انهيار عقار مكون من 5 طوابق خال من السكان بالعمرانية، نتج عنه سقوط 2 بلكونة من العمارة المقابلة للعقار، ما أسفر عن مصرع فتاة تقيم بالعقار المجاور، نتيجة سقوط أجزاء من العقار عليها، حيث كانت الفتاة في شرفة عقار مجاور للعقار المنهار، وأثناء سقوطه تصادف وجودها في بلكونة الشقة وتسبب في إصابتها التي أودت بحياتها.

 

وأسفرت المعاينة التي أجرتها النيابة العامة عن التالي:

- العقار المنهار قد شُيد بدون ترخيص وتبلغ مساحته 64 مترًا تقريبًا، وهو مكون من دور أرضي وأربعة أدوار متكررة مبني بنظام الحوائط الحاملة.

- حدث انهيار العقار بأكمله عصر أمس، مما أدى إلى تهدم الدور الأرضي الذي يضم ثلاثة محال تجارية، وسقوط واجهة الدور الأول فوق الأرضي.

- تسبب انهيار العقار في سقوط إحدى شرفات الدور الثاني من العقار المقابل رقم (41)، مما أدى لمصرع فتاة في العقد الثالث من العمر.

- تهدم حائطين بالدور الأرضي من العقار رقم (45) الكائن خلف العقار رقم (43)، كما حدث تأثر طفيف للعقار رقم (13) المجاور للعقار رقم  (43).

 

ونحجت الأجهزة التنفيذية المختصة بإزالة الأجزاء الخطرة، والبدء في ترميم العقار رقم (41) وتدعيمه بالكامل خلال 48 ساعة مع إخلاءه من السكان.

 

كما قامت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالجيزة القسم الأول بسؤال الحاضرين من المواطنين شهود الواقعة، ومباشرة إجراءات التحقيق. 

Egypt Air