الثلاثاء 7 مايو 2024

«الإسكان»: مستشار نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا يزور مدينة العلمين الجديدة

جانب من الزيارة

أخبار18-9-2023 | 12:36

دار الهلال

 قام الدكتور تشيلديزى راتشيتانجا، المستشار الخاص لنائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا لشئون التخطيط والتوسع العمرانى، والوفد المرافق له، بزيارة إلى مدينة العلمين الجديدة، لبحث سبل التعاون، والتعرف على جانب من التجربة المصرية فى مجال إنشاء المدن الجديدة، حيث كان في استقبالهم المهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة ومسئولو جهاز المدينة.

وفي مستهل زيارته للمدينة، جرى استقبال مستشار نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، بمقر جهاز المدينة، وتقديم شرح تفصيلي عن مراحل تنفيذ المدينة والمشروعات التي تم ويجري تنفيذها بها، بجانب عرض فيلم تسجيلي عن بدء أعمال تنفيذ مدينة العلمين الجديدة ومراحل تطورها والموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات بالمدينة، وتوضيح كيف تحولت من صحراء جرداء لواحدة من المدن السياحية الترفيهية والسكنية الكبرى في مصر.

ثم انتقل مستشار نائب رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، للقيام لزيارة مشروعات مدينة العلمين الجديدة استهلها بمنطقة الأبراج الشاطئية، مرورا بالكباري والبواغيز ثم المدينة التراثية، وكذا الممشى الشاطئي الخاص بالبحيرات والمنطقة الترفيهية، وعددٍ من المشروعات الأخرى بمدينة العلمين الجديدة.

وعقب الزيارة، أشاد الدكتور تشيلديزى راتشيتانجا، والوفد المرافق له، بسرعة الإنجاز الذي حدث داخل مدينة العلمين الجديدة خلال وقت قياسي، وجودة الأعمال المنفذة والتشطيبات.

وفي ختام الزيارة، تقدم أعضاء وفد جنوب إفريقيا، بالشكر لمسئولي جهاز مدينة العلمين الجديدة، والقائمين على المشروعات، على حسن الاستقبال، كما أثنوا على المجهود المبذول، وحجم الإنجاز بالمشروعات.

Egypt Air