السبت 13 يوليو 2024

أستاذ علوم سياسية: التشاور بين مصر والإمارات أمر استراتيجي

العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات

توك شو18-9-2023 | 15:22

علق محمد عبد العظيم الشيمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، على زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الإمارات قائلا: تحرص الدولتان على التشاور المشترك على كافة القضايا، والتنسيق المشترك بين الطرفين.


وقال أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، خلال مداخلة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، إن حجم التحديات التي تحيط بالمنطقة خاصة والعالم أجمع يجعل من التشاور أمرًا استراتيجيًا، تسعى له جميع الدول.


وأشار إلى محاولة الجانب المصري والإماراتي تحقيق أكبر قدر ممكن من التنسيق وإدارة الملفات المشتركة، فقد زاد عدد الزيارات على مستوى الجانبين لحوالي 14 زيارة مما يعكس الجهود المشتركة بين الجانبين.


وتابع: أيضا وجود العلاقات والاستثمارات بين الدولتين يزيد من التشاور بينهما، فالإمارات من أكبر المستثمرين بمصر مما يجعل المشاورات بين الجانبين تتطلب التنسيق. 


ويتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، في زيارة يلتقي خلالها مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، فضلاً عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة.

الاكثر قراءة