الخميس 9 مايو 2024

المغرب يستضيف الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي

صندوق النقد الدولي

عرب وعالم19-9-2023 | 10:32

دار الهلال

 أكدت كريستالينا جيورجييفا المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي ستعقد بمدينة مراكش المغربية في موعدها المحدد سلفًا، وهو من 9 إلى 15 أكتوبر القادم.

وقالت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء (ومع) :" إن الأمر يتعلق برسالة تضامن مع مملكة المغرب ومع جميع البلدان التي تتعرض لصدمات، لأننا نعيش في عالم معرض أكثر للصدمات وعلينا أن نواجهها بشكل جماعي".

وأضافت:" هذا ما ستجسده بالضبط الاجتماعات السنوية عندما سيلتئم العالم بالمغرب.. سنقوم بكل ما نستطيع كمؤسسات من أجل مساعدة المغرب عقب الزلزال الذي ضرب عددا من الأقاليم".

ويشارك في الاجتماعات حوالي 14 ألف مندوب يمثلون 190 بلدا عضوا بصندوق النقد الدولي والبنك الدولي، من بينهم مسؤولون بالقطاع العام (بنوك مركزية، وزراء المالية والتنمية وبرلمانيون) وبالقطاع الخاص، وممثلو منظمات المجتمع المدني وخبراء جامعيون.

وتنعقد هذه الاجتماعات بالقارة الإفريقية لأول مرة منذ خمسين سنة، وبحسب صندوق النقد الدولي، فإن المغرب سيشكل ملتقى لمناقشة رهانات عالمية في وقت يبدو فيه التعاون أمرا أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، مع التركيز على التحديات وكذا الفرص خاصة في أفريقيا والشرق الأوسط.

Egypt Air