الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يعلن عن قافلة بيطرية مجانية تجوب قرى المحافظة

جانب من القافلة

محافظات19-9-2023 | 11:06

دار الهلال

أعلن محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، عن تنفيذ قافلة بيطرية في مناطق السبيل والميدان وتجمع الهجن والكيلو 17 وزارع الخير في مركز العريش، وقري الخروبة وقبر عمير والظهير في مركز الشيخ زويد، وقريتي الروضة والمريح في مركز بئر العبد، وذلك لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح المحافظة - خلال لقائه اليوم - أعضاء القافلة البيطرية لمعهد بحوث التناسليات بالهرم التابع لمركز البحوث الزراعية، أن القافلة ستقوم بالكشف على الحيوانات وتقديم العلاج بالمجان، وتجريع الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية والخارجية، تحصين الحيوانات، إجراء العمليات الجراحية، بالإضافة إلي إقامة ندوات إرشادية لتوعية المربيين في مجال الصحة الحيوانية والصحة التناسلية.

وأضاف أن القافلة ستقوم بمختلف الخدمات البيطرية بالمجان للمواطنين، بالإضافة لعقد الندوات الإرشادية، لنشر الوعي، موجها مختلف الجهات بتقديم أوجه الدعم المختلفة للقافلة خلال فترة عملها بشمال سيناء، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للوصول لجميع الفئات المستهدفة وتحقيق الأهداف المطلوبة.

من جانبه، أشار الدكتور نادر رشاد، المشرف العام على القافلة، أن القافلة البيطرية التي يقوم بها المعهد في شمال سيناء تأتي اتساقا مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتا إلي أن اليوم الأول للقافلة سيكون في قري العريش، واليوم الثاني في قري الشيخ زويد، واليوم الثالث في قري بئر العبد.