الأحد 19 مايو 2024

في نسخته الـ 12.. أهم ما يميز التقرير العربي للتنمية الثقافية

التقرير العربي الثاني عشر للتنمية الثقافية

توك شو19-9-2023 | 11:41

روان عبدالباقي

قال الدكتور هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن التقرير العربي الثاني عشر للتنمية الثقافية، هام للغاية، ويتم إصداره سنويا عن الحالة الثقافية، مؤكدا أن تقرير هذا العام مختلف وله خصوصية لأنه يغطي في فترة عقدين محاور مختلفة للمشهد الثقافي بالوطن العربي، على عكس التقارير السنوية الأخرى التي تغطي محور أو موضوع محدد.

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، في مداخلة هاتفية، على القناة الأولى المصرية، أن المؤتمر بدأ أمس، ويستمر على مدار يومين، ومن المقرر أن يتم عقد 3 جلسات اليوم، وبالجلسة الختامية سيتم تقديم النتائج والمقترحات والتوصيات.

ولقت إلى أن مؤسسة الفكر العربي مؤسسة ثقافية راسخة تعمل في الشأن الثقافي منذ أكثر من 20 عاما، مشيرا إلى أن التقارير تقوم بها مجموعة من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين من عدة دول عربية على حسب المحور الذي يقوم بتغطيته التقرير.

وأقامت مؤسسة الفكر العربي، بالشراكة مع المجلس الأعلى للثقافة، فعاليات الملتقى الثقافي الخاص بإطلاق التقرير العربي الثاني عشر للتنمية الثقافية "الفكر العربي في عقدين "2000- 2020"، ومناقشة المحورين السياسي والاجتماعي بالتقرير، بمشاركة عدد كبير من الباحثين والمتخصصين في هذا المجال.