الخميس 16 مايو 2024

طلاب جامعة الإسكندرية يحصدون 35 ميدالية متنوعة بأسبوع شباب الجامعات الـ13

جامعة الإسكندرية

محافظات19-9-2023 | 11:50

دار الهلال

هنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية، طلاب الجامعة الفائزين في مسابقات أسبوع شباب الجامعات الـ 13 الذي أقيم بجامعة حلوان بمشاركة 44 جامعة حكومية وأهلية وخاصة و3500 طالب وطالبة، وعقد تحت شعار "الجمهورية الجديدة حلم وطن".. موضحا أن طلاب الجامعة حصدوا 35 ميدالية متنوعة .

وحصد طلاب جامعة الإسكندرية المركز الأول والدرع العام في النشاط الرياضي وأحرزوا 7 ميداليات ذهبية، و 5 فضيات، و 4 برونزيات، في مسابقات الكرة الطائرة، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والمركز الأول والدرع العام في النشاط الاجتماعي حيث حصدوا 7 ميداليات ذهبية وميدالية فضية في مسابقات الشطرنج طلبة وطالبات فرق وفردي، والمركز الأول والمستوى الأول عام في جميع أنشطة الجوالة والخدمة العامة، والمركز الثالث عام بالنشاط الفني، والمراكز الأولى في العزف وفريق الكورال وفريق الموسيقى على مستوى الجامعات المشاركة بعدد 2 ميدالية ذهبية و 4 فضيات و2 برونزية.

كما جاء طلاب جامعة الإسكندرية في المركز الثالث عام بالنشاط الثقافي بعدد 2 ميدالية ذهبية وميدالية واحدة برونزية في مجالات الخط العربي والمراسل التليفزيوني والشعر، والمركز الثالث في مسابقة دوري المعلومات بالنشاط العلمي.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة أن الجامعة تحرص على تشجيع الطلاب على المشاركة في الفعاليات والأنشطة الطلابية المختلفة لخلق الشخصية المتكاملة لديهم وتنمية مهاراتهم وتحفيز قدراتهم الإبداعية وترسيخ المباديء والقيم الإنسانية النبيلة في نفوسهم.