السبت 4 مايو 2024

4 طرق مختلفة لصنع مثبت لشعرك بمواد طبيعية.. أهمها اللألوفيرا

صنع مثبت لشعرك بمواد طبيعية

سيدتي20-9-2023 | 09:41

فاطمة الحسيني

تهتم الكثير من الفتيات بتسريحة شعرهن، بحيث يبدو منسدلاً ومستقيماً او متدرج لأطول فترة ممكنة، دون ان يتعرض للهيشان، ولذلك نوضح لكي في السطور التالية أهم الطرق الطبيعية لصنع مثبت للشعر بمكونات موجودة بمنزلك.....

  • مثبت شعر طبيعي من الألوفيرا أو جل الصبار:

ويتكون من كوب من هلام الصبار، وكوب من الماء، وملعقتين من زيت جوز الهند، ونخلط الصبار بالماء عن طريق المضرب الكهربائي جيداً حتى يتجانسوا تماماً، ثم نضيف الزيت إليهم، ونسكب المقادير داخل علبة أو زجاجة رذاذن لاستخدامها كمثبت طبيعي للشعرن وتعد تلك الوصفة ذات خصائص مفيدة لصحة ونمو بصيلات الشعر والحفاظ عليه، حيث يحتوي الصبار على إنزيمات تعمل على إصلاح خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس.

  • مثبت إكليل الجبل وزيت جوز الهند:

ويتكون من ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند وخمس ملاعق من زيت إكليل الجبلن وكوب ونصف من الماء المقطر، ثم نقوم بمزج المكونات سوياً، ونضعهم في زجاجة رذاذ ونرش على الشعر عند الحاجة لتثبيته، وتفيد تلك الوصفة في نمو الشعر وإصلاح تلفه.

  • مثبت الليمون وزيت اللوز:

يعد من اكثر الخلطات التي تساعد في تطهير الشعر من الميكروبات والمراض الجلدية والفطريات، ويتكون عن طريق خلط عصير ليمونتين و2 كوب من الماء وثلاث ملاعق من زيت اللوز، وخمس قطرات من زيت البابونج، ووضعهم في زجاجة ثم القيام برجهم جيداً ورشهم حين الحاجة لتثبيت الشعر.

  • مثبت خل التفاح وزيت الزيتون:

تتكون من كوب من الماء و2 ملعقة كبيرة من السكر ومثلهم من خل التفاح، وملعقتين من زيت الزيتون، و10 نقاط من زيت اللافندر أو النعناع، ونقوم بغلي الماء ووضع السكر لحين الذوبانن ثم نترك الخليط يهدىْ تماماً ثم نضيف باقي المكونات، ونضعهم في زجاجة رذاذ لحين الاستخدام.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa