الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الخارجية الفلسطينية: التصعيد الإسرائيلي رد رسمي على دعوات إحياء عملية السلام

الخارجية الفلسطينية

عرب وعالم20-9-2023 | 10:29

دار الهلال

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إن جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتصاعدة، التي كان آخرها استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح متفاوتة منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، رد إسرائيلي رسمي على الدعوات لإحياء عملية السلام في المنطقة.

وأدانت الخارجية الفلسطينية في بيان لها اليوم، جرائم الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، وغزة، وعقبة جبر بأريحا، مؤكدة أن الاحتلال يتعمد تحويل الأرض الفلسطينية إلى ما يشبه ساحة حرب، في الوقت الذي تحمل فيه الفلسطينيين المسؤولية عن التصعيد لإخفاء حجم الانتهاكات التي ترتكب يوميا ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان: أن الكيان الإسرائيلي يحاول تكريس الحلول العسكرية في التعامل مع قضية الشعب الفلسطيني، بدلا من الحلول السياسية التي تعبر عن حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية العادلة والمشروعة، وتخريب أي جهود دولية وإقليمية لتحقيق التهدئة كمقدمة لاستعادة الأفق السياسي لحل الصراع.

وأشارت الخارجية الفلسطينية في ختام بيانها إلى أن اقتحامات الاحتلال واعتداءاته على أبناء الشعب الفلسطيني هي أوسع دعوة لتأجيج دوامة العنف، وتفجير ساحة الصراع.. وطالبت بموقف دولي لإجبار الاحتلال على وقف تصعيدها، مشيرة إلى أن إفلات الكيان الإسرائيلي المستمر من العقاب يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم