الأحد 28 ابريل 2024

رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر يستعرض أعمال تطوير ميناءي الغردقة وشرم الشيخ

موانئ البحر الأحمر

محافظات20-9-2023 | 13:17

دار الهلال

استعرض المهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أعمال التطوير التي تمت بميناء الغردقة البحري من صالات وأرصفة وزيادة الغاطس بالميناء، وكذلك أعمال التطوير الجارية بميناء شرم الشيخ البحري.

جاء ذلك خلال لقائه ، اليزبتا ناردو نائب رئيس شركة "MSC CRUISES "وممثلي الشركة لتفقد ميناءي الغردقة وشرم الشيخ، وبحث سبل التعاون بين الهيئة والشركة في مجال السياحة والموانئ، وتنظيم رحلات سياحية لسفن الكروز ضمن البرنامج السياحي، وكذلك وضع ميناء شرم الشيخ على خارطة الرحلات البحرية الدولية للشركة، لتصبح وجهة سياحية على خارطة الرحلات الدولية، والعمل على زيادة عدد وحجم السفن العاملة بالموانئ المصرية في المستقبل.

وأوضح عبد الرحيم أن الشركة أعلنت عن تقديم رحلات بحرية في البحر الأحمر لموسم الشتاء 2022/2023 مع وقفات إضافية في الموانئ المصرية لزيارة المناطق السياحية والأثرية القريبة.
من جانبه ، أشاد الوفد بأعمال التطوير التي تمت بموانئ البحر الأحمر وقربها من الأماكن السياحية والأثرية.

يذكر، أن شركة "MSC CRUISES "هي شركة خطوط بحرية للسفن السياحية مقرها جنيف بسويسرا، وهى تتبع ثاني أكبر شركات الشحن بالحاويات عالميا شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة، وتملك 19 سفينة في الخدمة، تم تصنيفها كرابع أكبر شركات الملاحة للسفن السياحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa