الثلاثاء 14 مايو 2024

فيديو يدمي القلوب.. متطوع ليبي يكتشف انتشاله جثة والده المفقود بالصدفة

فيديو يدمي القلوب.. متطوع ليبي يكتشف أن الجثة التي انتشلها تخص والده المفقود

الهلال لايت 20-9-2023 | 23:11

إيمان علي

تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدمي القلوب يوثق لحظة مؤلمة تعرض لها متطوع ليبي في إحدى فرق الإنقاذ لانتشال الجثث العالقة تحت ركام إحدى المباني في مدينة درنة، شرق ليبيا، التي تضررت جراء العاصفة دانيال.

وفي الفيديو، ظهر فريق إنقاذ وهو بصدد انتشال جثة من تحت الأنقاض أثناء عمليات البحث، ليصدر فجأة صوت نحيب وبكاء، إذ اكتشف المتطوع أن الجثة التي قام بانتشالها هي لوالده المفقود.

وأوضح ناشرو الفيديو أن المتطوع، لم يتمالك نفسه من شدة الصدمة، بعدما تعرف على جثة والده المفقود.

وفي وقت سابق، أعلن تقرير للأمم المتحدة أن عدد القتلى بسبب الفيضانات المدمرة في مدينة درنة الساحلية شرق ليبيا ارتفع إلى 11300 على الأقل، مع توقع استمرار جهود البحث للعثور على المزيد من الضحايا.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) إن 170 شخصا آخرين لقوا حتفهم خارج درنة بسبب الفيضانات، في حين أنه وفي درنة وحدها، لا يزال ما لا يقل عن 10,100 شخص في عداد المفقودين.

وذكر التقرير أن "من المتوقع أن ترتفع هذه الأرقام حيث تعمل أطقم البحث والإنقاذ بلا كلل للعثور على ناجين"، مشيرا إلى أن أكثر من 40 ألف شخص نزحوا في شمال شرق ليبيا منذ هطول الأمطار الغزيرة التي جلبتها العاصفة دانيال.

ولفت الخبراء، إلى أن تأثير العاصفة تفاقم إلى حد كبير بسبب مجموعة مميتة من العوامل بما في ذلك عمر البنية التحتية المتهالكة والتحذيرات غير الكافية وتأثيرات أزمة المناخ المتسارعة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air