الخميس 27 يونيو 2024

مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية وإصابة 9 مواطنين في الجلزون ونابلس

الاحتلال الإسرائيلي

عرب وعالم21-9-2023 | 11:24

دار الهلال

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فيما أصيب 9 مواطنين خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله والمنطقة الشرقية لمدينة نابلس.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن من بين المعتقلين، عمران حجازي من نابلس، ومحمد خالد حماد وعلاء فرحانة من طولكرم، وأحمد هشام عليان وطارق مهند الزبيدي من مخيم الجلزون شمال رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح الخميس، مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات وإصابة أربعة شبان.

وقالت مصادر محلية، إن حارات المخيم شهدت مواجهات عنيفة ضد قوات الاحتلال، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي، ما أدى لإصابة أربعة شبان، ثلاثة منهم بالرصاص الحي في الأقدام.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وعاثت بها خرابا في المخيم، وذلك بعد تفتيشها والتحقيق الميداني مع قاطنيها واحتجازهم لساعات، كما اعتقلت هذه القوات أحمد هشام السيد.

وفي نابلس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم المنطقة الشرقية، وانتشرت في محيط مقام يوسف وبلاطة البلد، لتأمين اقتحام المستوطنين للمقام.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال توغلت بالمنطقة معززة بعدد كبير من الدوريات وناقلات الجنود، واقتحمت قبر يوسف برفقة مجموعة من المستوطنين بحجة صيانة وترميم القبر.

وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال، ودارت مواجهات تركزت في شارع عمان، أصيب خلالها خمسة مواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وأخلت الطواقم الطبية عائلة من منزلها بعد استهدافه بقنابل الغاز.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الجبل الشمالي بالمدينة، واعتقلت الشاب عمران حجازي بعد مداهمة منزله في شارع ابن رشد.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد جمال حمامرة (20 عامًا)، ورعد منور سباتين (17 عامًا)، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما في قرية حوسان.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر الخميس، مدينة طوباس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت طوباس من جهة حاجز تياسير العسكري، وانتشرت في أكثر من منطقة.

وأضافت المصادر، أن أصوات إطلاق نار سمعت بين الحين والآخر، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية من جهة الأغوار، كما شهدت سماء المدينة تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع.