السبت 27 ابريل 2024

تعليم قنا: 87 مليون جنيه تكلفة خطط الصيانة الشاملة والبسيطة والعاجلة للمدارس

الدكتور محمد السيد

محافظات21-9-2023 | 12:19

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور محمد السيد، إنه تم التنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة لتنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لـ 6 مدارس بقيمة 70 مليون جنيه .. مشيرا إلى أن خطة الصيانة العاجلة والبسيطة بالمدارس نجحت في إتمام بعض المهام الضرورية بمبلغ 16 مليون جنيه، بالإضافة إلى طرح سورين من أسوار المدارس بمليون جنيه.

وأوضح وكيل الوزارة - في بيان اليوم - أن أعمال النظافة والتجهيز والتشجير تجري على قدم وساق لتجميل 2141 مدرسة تتأهب لاستقبال 854 ألفا و100 طالب من مختلف الصفوف الدراسية بجميع مراحل التعليم مع بداية العام الدراسي 2023 /2024.

واستعرض مدير تعليم قنا موقف استلام وتسليم الكتاب الدراسية بالمخازن وخطة التوجيهات المختلفة ومديري إدارات التنسيق للمرحلة الابتدائية والإعدادية والفني والخدمات بشأن تطبيق النصاب القانوني للحصص والعجز والزيادة بما يتوافق مع المستوى الوظيفي، ونوه نحو إعداد قاعدة بيانات مستحدثة للمعلمين مدعمة بصحف البيانات وكذلك مراعاة التناوب في حركة الندب لدعم المدارس التي تعاني من عجز.

ووجه السيد، بتكثيف عمل مديرو عموم الإدارات التعليمية برفقة قوافل المتابعة وكذلك موجهو العموم وتسجيل كل الإيجابيات والسلبيات التي ترصد بدقة وحيادية، بالإضافة إلى تعميم الكتاب الوزاري رقم 30 والمعني بوجوب التزام وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة بالمدارس وكذلك كافة الكتب الوزارية التي تؤكد ضوابط العام الدراسي الجديد والحرص على تأمين الطلاب والمعلمين وانضباطهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa