السبت 18 مايو 2024

طريقة تشكيل الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات| فيديو

الهيئة الوطنية للانتخابات

توك شو21-9-2023 | 13:45

روان عبدالباقي

عرضت فضائية إكسترا نيوز، فيديو جراف، عن كيفية تشكيل الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات واختصاصاته، موضحة أنه يتكون من مدير تنفيذي وثلاثة نواب وعدد من أعضاء الجهاز والعاملين الذين يتم اختيارهم من الهيئات والجهات القضائية.

وأوضح الفيديو أن العاملين المدنيين بالدولة وذوي الخبرة يشكلون جزءًا من الجهاز التنفيذي للهيئة، ويشترط فيمن يشغل وظيفة بالجهاز أن كون من المشهود لهم بالكفاءة والنزاهة والحيدة وألا يكون منتميًا لأي تيار أو ائتلاف أو حزب سياسي.

وأشار إلى أن رئيس الجمهورية يُعين المدير التنفيذي للجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ونوابه الثلاثة من بين أكثر من مرشح يرشحهم مجلس إدارة الهيئة لمدة 4 سنوات يجوز تجديدها لمرة واحدة.

ويقوم الجهاز التنفيذي للهيئة بتنفيذ توصيات وقرارات مجلس إدارتها ويعد جدول أعماله، بالإضافة إلى إعداد قاعدة بيانات المقترح انتدابهم لإدارة الاقتراع والفرز ومشروع موازنة الهيئة والتنظيم الإداري والمالي والفني لها

وعقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا أمس، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وذلك في ضوء تكليف صادر بهذا الشأن من مجلس إدارة الهيئة، لاطّلاع الرأي العام على ما تم إنجازه من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية.

 

الاكثر قراءة