الأربعاء 19 يونيو 2024

كأس العالم للأندية لكرة السلة.. الأهلي يفوز على إجنايت الأمريكي

الاهلي

ملاعب الهلال21-9-2023 | 16:12

محمد نبيل

حقق الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي، الفوز على فريق إجنايت الأمريكي، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام في سنغافورة.

قدم فريق رجال سلة الأهلي عرضا قويا تحت قيادة الإسباني أوجستي بوش، وظهر اللاعبون بمستوى قوي للغاية، لينجح الفريق في تحقيق فوز مهم على حساب الفريق الأمريكي.

الفترة الأولى بدأت بأداء مميز للاعبي الأهلي، وقدم إيهاب أمين وعمر عرابي مستويات مميزة، بفضل الرقابة المميزة وسرعة الهجمات، إلا إن الفريق الأمريكي تقدم بنتيجة 21-20.

في الفترة الثانية، واصل الأهلي التفوق في النواحي الهجومية و«الريباوند»، مع هجمات منظمة ورميات مميزة، وقدم اللاعبين المحترفين نوريس كول ومايكل فاكوادي أداء كبيرا، ليتقدم الفريق بنتيجة 45-43.

مع انطلاقة الفترة الثالثة، استمرت محاولات عمرو الجندي ومصطفى كيجو، ومايكل فاكوادي، مع أداء دفاعي قوي لتنتهي الفترة بتقدم الأهلي بنتيجة 62-59.

الفترة الرابعة، شهدت حماسا كبيرا من جانب اللاعبين، وحرص أوجستي بوش على اتخاذ عدة قرارات فنية في إدارة اللقاء، ليحافظ الفريق على تقدمه، وينهي المباراة لصالحه بنتيجة 82ـ 76.

وتضم بعثة الأهلي كلا من الدكتور محمد شوقي عضو مجلس الإدارة رئيسًا، وأوجستي بوش مديرًا فنيًّا، وأحمد الجارحي مدربًا عامًّا، ورامي الديسطي مدربًا، وطارق الغنام مدير الفريق، ووليد الخراط إداريًّا، ومحمد راغب طبيبًا، وأحمد حسن علاجًا طبيعيًّا، ومحمد عيسى مدلكًا، وعلاء لطفي إحصاء، ومحمد عز الدين تأهيلًا بدنيًّا، ومحمد الشيحي إعدادا بدنيًّا.

واللاعبين سيف سمير، نوريس كول، عمر عبادة، إيهاب أمين، مؤمن خيري، عمرو زهران، عمرو الجندي، محمد أبو النصر، مايكل فاكوادي، مروان سرحان، عمر عرابي، مصطفى كيجو، يوسف المعداوي، أحمد مهيب.