السبت 18 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد عددًا من محطات مياه الشرب والصرف الصحي بـ الخصوص والخانكة

محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان

محافظات21-9-2023 | 18:35

دار الهلال

تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، اليوم الخميس، عددًا من مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينتي الخصوص والخانكة؛ للوقوف على حجم الأعمال التي تم تنفيذها وتذليل أية عقبات تعوق التنفيذ للانتهاء من المشروعات في توقيتاتها المحددة لخدمة المواطنين.

استهل المحافظ جولته -وفقًا لبيان- بتفقد محطة مياه الشرب والصرف الصحي فرع الخصوص رقم 2، التي يتم رفع كفاءتها بتكلفة إجمالية 32 مليون جنيه وتُقام على مساحة 300 متر2، وتعمل بالنظام التقليدي بطاقة استيعابية 5000 م3/يوم بنسبة تنفيذ 90%.

ووجه الهجان بتسريع وتيرة العمل لاستلام وتشغيل المحطة لخدمة أهالي مدينة الخصوص، بالإضافة إلى تفقده محطة مياه الشرب فرع الخصوص رقم 3، التي يتم رفع كفاءتها بتكلفة إجمالية 26 مليون جنيه، والتي تُقام على مساحة 300 م 2، وتعمل المحطة بنظام الفلاتر بطاقة استيعابية 5000 م3/يوم.

وواصل الهجان جولته بالتوجه لمدينة الشروق الصناعية بمدينة الخانكة، لتفقد مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف وملحقاتها، التي ستُقام على مساحة 7 آلاف م2 بتكلفة 230 مليون جنيه، بطاقة استيعابية 4.5 ألف م3/يوم وستعمل المحطة بنظام المُعالجة الثلاثية لناتج الصرف الصناعي، وبالتالي يمكن إعادة استخدام المياه في مجالات أخرى وتلافي أية أضرار قد تنتُج من صرفها بدون معالجة بما يسهُم في الحفاظ على البيئة، وتتضمن المحطة شبكات صرف بطول 7 كيلومترات، وتم البدء فيها بنسبة تنفيذ 10%، لتخدم المنطقة الصناعية بالشروق ومن المنتظر الانتهاء منها في نهاية 2024.

كما توجه الهجان إلى منطقة الصفا الصناعية لتفقد مشروع محطة معالجة الصرف وملحقاتها، التي تعمل بنظام المُعالجة الثنائية، لخدمة منطقة الصفا الصناعية والمقامة على مساحة 5 آلاف متر مربع، بطاقة استيعابية 1500 م3/يوم، بتكلفة إجمالية 66 مليون جنيه، وتم الانتهاء من أعمال شبكة المياه والصرف الصحي بالمنطقة ويجري الانتهاء من محطة المعالجة.

وشدد المحافظ -خلال الجولة- على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية، وتكثيف الأعمال بشكل متكامل، لتدخل تلك المحطة حيز الخدمة بكامل طاقتها في أوقاتها المحددة لخدمة المواطنين والمستثمرين، مؤكدًا أهمية المتابعة الدورية لمراحل تنفيذ أعمال المشروعات ورصد المعوقات والعمل على تذليلها.

الاكثر قراءة