الثلاثاء 21 مايو 2024

للفتيات.. تعرفي على فوائد النوم المبكر للبشرة

فوائد النوم المبكر للبشرة

سيدتي22-9-2023 | 10:55

زينة هشام

تعاني بعض الفتيات من مشاكل عديدة في البشرة بسبب قلة النوم، مما يسبب لهن الضيق، ولذلك نقدم لكِ في السطور التالية أهم فوائد النوم المبكر وفقاً لنصائح خبراء التجميل..

- الحفاظ على شباب البشرة،  لأن الوجه يستغل ساعات النوم ليقوم بمقاومة تأثير الشوارد الحرة التي قد تلعب دورًا في ظهور علامات الشيخوخة.

- تجديد خلايا البشرة ، حيث أُجريت العديد من الدراسات التي أثبتت أن الانقسام الخلوي الذي يحدث في خلايا البشرة لتجديدها، وإصلاحها يكون على أكثر تأثيراً أثناء النوم .

- التئام جروح البشرة بشكلٍ سريع؛ حيث تتجدد الخلايا نفسها خلال ساعات النوم.

- يقلل من الهالات السوداء تحت العين، حيث أن الافتقار إلى النوم يضعف الدورة الدموية في الجلد، ما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين، وبالتالي، فإن النوم المبكر والحصول على قسط كافٍ من الراحة يقلل من ظهورها، ويخفف من تفاقم هذه المشكلة لدى النساء اللاتي يعانين من الهالات السوداء الوراثية .

- تقليل فرص ظهور البثور، لأن قلة النوم يزيد من هرمونات التوتر التي يمكن أن تسبب الالتهابات الجلدية وتفاقم مشكلة حب الشباب والبثور، لذلك فإن النوم لساعات كافية تساعدك في الشعور بالراحة والهدوء.

- تحسين قدرة البشرة على الاستفادة من مستحضرات العناية .

- السماح للبشرة بالتعافي من تأثير المواد الضارة التي قد تعرضت لها البشرة نهارًا مثل التدخين أو أشعة الشمس .

- يعزز من توهج البشرة ، حيث أن النوم بشكل مبكر، يعزز عملية تدفق الدم في الجلد، الذي يعد أمراً هاماً وأساسي لكي تستيقظي في الصباح ببشرة ندية ومتوهجة بشكل طبيعي، دون أن تصبح باهتة وجافة ومصفرة .