الثلاثاء 30 ابريل 2024

لربات البيوت.. تعرفي على أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للكهرباء في مطبخك

أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للكهرباء

سيدتي23-9-2023 | 09:17

فاطمة الحسيني

لا تدرك بعض ربات البيوت أن السبب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية، هو سوء استخدامها لبعض الأدوات المنزلية وخاصة الموجودة في المطبخ، وذلك لعدم وعيها لمدى استهلاك تلك الأجهزة للطاقة والكهرباء بشكل كبير، والتي لا بد من استعمالها في نطاق محدود دون زيادة وطبقاً لبعض الإرشادات، وفي السطور التالية نستعرض أهم تلك الأدوات الكهربائية.

  • غلاية الماء الكهربائية:

تعد غلاية الماء الكهربائية من أكثر الأجهزة عالية الاستهلاك، لذلك ينصح بعدم توصيلها بالكهرباء بشكل دائم، لتجنب ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، أو استخدام إبريق الشاي المعدني بدلاً منها.

  • الفرن الكهربائي:

وتعد من الأجهزة الكهربائية التي تستهلك قدر هائل من الكهرباء، ومن الأفضل أن تستعين ربة البيت بفرن الغاز كبديل موفر للطاقة.

  • الغسالة الأوتاماتيك:

تستهلك حوالي 5% من إجمالي استهلاك الكهرباء في منزلك، لذلك لا بد من عدم ملء الحمولة بشكل متزايد، مع تجنب تشغيلها أثناء الظهيرة، والاعتماد عليها في بداية النهار او في غير أوقات الذروة، فضلاً عن استخدام الماء البارد عند الغسل.

  • الثلاجة:

وتعد من الأساسيات في الأجهزة المنزلية التي لا غنى عنها، ولكن عن طريق إتباع الإرشادات والاحتياطات اللازمة، والتي منها عدم ملء الفريزر بشكل متزايد، وتنظيمها والعناية بها باستمرار، مع ضبط درجات الحرارة طبقاً لتبدل الفصول من الصيف للشتاء، واختيار الثلاجة ذات المواصفات المحددة لتوفير الاستهلاك.

  • غسالة الأطباق:

تعتبر من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكاً للكهرباء، ولذلك لابد من وضع الحمولة الكاملة بها وليست المتوسطة، ووقف الغسيل الجاف الساخن أثناء أوقات البرد، وشطف الأطباق مسبقاً قبل القيام بوضعها داخل الغسالة، كما يفضل من وقت لآخر تنظيف الفلتر المتعلق بها، مع الاعتماد على غسيل الأطباق بالأيدى، توفيراً للطاقة.

Dr.Randa
Dr.Radwa