السبت 18 مايو 2024

تحديث «ويندوز 11» المرتقب يتيح إمكانية التخلص من كلمات المرور

ويندوز 11

عرب وعالم23-9-2023 | 10:51

دار الهلال

تعتزم شركة مايكروسوفت في التحديث المرتقب لـ ويندوز 11 توفير دعم عام لمفاتيح المرور، وهي تقنية تتيح تسجيل الدخول دون كلمة المرور.

وتوفر هذه التقنية إمكانية استخدام الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز PIN الخاص بالجهاز لتسجيل الدخول إلى الحسابات.

وأفادت مايكروسوفت في بيان لها، بأن تحديث ويندوز 11 سيكون في الـ 26 من سبتمبر الجاري، حيث يسمح للمستخدمين بإنشاء مفاتيح المرور وإدارتها وتخزينها واستخدامها للوصول إلى مواقع الويب والخدمات المدعومة باستخدام أنظمة المصادقة الخاصة بأجهزتهم.

وبدأت مايكروسوفت في شهر يونيو الماضي اختبار إدارة مفاتيح المرور في قناة مطوري ويندوز إنسايدر، لذا فإن تحديث ويندوز 11 هذا يجعل التكنولوجيا متاحة للعامة.

وتنتج ميزة Windows Hello مفاتيح مرور ويندوز 11، ويمكن الوصول إلى مفاتيح المرور عبر كل من نظام سطح مكتب والجهاز المحمول المستخدم لمصادقة هوية المستخدم.

وقالت مايكروسوفت: "كنا ملتزمين على مدى السنوات العديدة الماضية بالعمل مع شركائنا في الصناعة وتحالف FIDO لتعزيز مستقبل دون كلمات المرور باستخدام مفاتيح المرور".

وأضافت: "مفاتيح المرور هي المستقبل عبر المنصات والأنظمة البيئية للوصول إلى مواقع الويب والتطبيقات".

ومن المتوقع أن تحل مفاتيح المرور محل كلمات المرور بالكامل بصفتها معيارا جديدا لتقنية تسجيل الدخول، مع أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت حتى تدعم على نطاق واسع.

وتعد مايكروسوفت من الداعمين الأوائل لهذه التكنولوجيا، حيث أعلنت خططها لاعتماد مفاتيح المرور في اليوم العالمي لكلمة المرور في عام 2022 إلى جانب عمالقة التكنولوجيا الآخرين، مثل آبل وجوجل.

الاكثر قراءة