الجمعة 21 يونيو 2024

بأثر رجعي.. اللواء جمال عوض يكشف موعد صرف علاوة مواجهة غلاء المعيشة

اللواء جمال عوض

توك شو23-9-2023 | 12:16

روان عبدالباقي

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، عن عدد المستفيدين من علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين، الذي وصل إلى 11.1 مليون مستفيد بدون استثناء لأي شخص، لافتا إلى أنه من بداية شهر نوفمبر سيبدأ أصحاب المعاشات في سحب الزيادة عن شهري أكتوبر ونوفمبر.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، في مداخلة هاتفية، على القناة الأولى المصرية، أن تكلفة هذه المنحة الجديدة تصل إلى 32 مليار جنيه سنويا، لافتا إلى أن مبلغ المنحة مقطوع بغض النظر عن قيمة المعاش وهو 300 جنيها.

وتابع: الأشخاص الذين خرجوا على المعاش خلال هذا العام سوف يستفيدون من علاوة غلاء المعيشة 300 جنيها كما أن الأشخاص الآخرين الذين يحصلون على المعاش منذ سنوات سوف يحصلون على 300 جنيها بالإضافة إلى 300 جنيه من العام الماضي أي 600 جنيها في النهاية.

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء، بمشروع قانون لإقرار زيادة في علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين بالدولة غير المخاطبين به، بمبلغ 300 جنيه، لتصبح 600 جنيه شهريا.