السبت 18 مايو 2024

وزير النقل: 850 ماكينة تذاكر بالمترو قبل نهاية العام

19-2-2017 | 15:04

 

طالب الدكتور هشام عرفات وزير النقل الجديد قيادات هيئة الأنفاق بتحديث الدراسات الخاصة بمد مترو الأنفاق (الخط الثانى) من شبرا الخيمة حتى قليوب وسرعة تركيب ماكينات التذاكر الجديدة بالخطين الأول والثانى.

وأوضح انه تم التعاقد على توريد وتركيب 850 ماكينة بالخطين الأول والثانى بدءا من مارس القادم ليتم الانتهاء من التركيب والاختبارات نهاية العام الحالي.

وقال الوزير فى بيان عقب اجتماعه اليوم بقيادات الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لمترو الأنفاق على أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد الحلول المهمة فى تخفيف الازدحام فى القاهرة الكبرى وعلى اهمية الالتزام بالجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من المراحل المختلفة للمترو.

واستعرض وزير النقل موقف مشروعات خطوط مترو الانفاق، حيث اطلع الوزير على الموقف الخاص بالمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث للمترو وعلى تقدم اعمال تحويلات المرافق وعلى توافر التمويل الخاص بهما وكذلك موقف المرحلة الأولى للخط الرابع للمترو.

كما تابع الوزير خطة تطوير خطوط المترو الحالية (الأول والثانى والمرحلتين الأولى والثانية من الخط الثالث) ووجه الوزير بضرورة الإسراع فى زيادة عدد القطارات المكيفة بالخطين الأول والثانى والانتهاء من ازدواج المسافة من المرج / المرج الجديدة بالخط الأول لتقليل الازدحام بالمحطات فى هذه المسافة وتقليل زمن التقاطر.

    الاكثر قراءة