الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ بورسعيد يعقد ندوة لاستعراض « قانون المالية الموحد» الجديد

محافظ بورسعيد

محافظات23-9-2023 | 13:59

عمرو فارس

عقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ندوة توعوية، بشأن التعريف «بقانون المالية الموحد رقم 6» الجديد، بحضور اللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة، ورئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية طارق بسيوني والدكتورة نشوي مصطفي ولفيف من قيادات المديرية المالية ببورسعيد و جميع ممثلي المالية بالمحافظة ووحدات الحكم المحلي وومثلي الاحياء.

وشهدت فعاليات الندوة، شرح قانون الماليه الموحد رقم 6 وجميع المواد الخاصه بالقانون حيث الغي القانون رقم 53 قانون الموازنة العامة للدولة وقانون 127 الخاص بالمحاسبة الحكومية، وتناول عددا من النقاط التي تهم الجهات التنفيذية حتي يكونوا علي علم ودرايه بهذا القانون لضمان كفاءة وفاعلية سير العمل بأفضل ما يمكن وتحقيق الرقابة الداخلية للجهات.

كما تابع المحافظ مستجدات العمل في منظومة إدارة المعلومات المالية والحكومية، وعدد من الملفات المتعلقة بعمل مديرية المالية ببورسعيد. وأكد خلال اللقاء، على أن منظومة الإدارة المالية ببورسعيد شهدت تطورا كبيرًا بعد أعمال الميكنة والتحول الرقمي في الإدارات المالية بجميع قطاعات المحافظة، منوها لأهمية الاستمرار في تأهيل وتدريب العاملين في الإدارات المالية ، من خلال ورش عمل ودورات تدريبية، لرفع كفاءتهم والارتقاء بمنظومة الإدارات المالية بالمحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa