الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

7 علامات تدل على سطحية من أمامك.. منها الكلام على الأخرين

التفكر السطحي

سيدتي24-9-2023 | 01:08

زينة هشام

  قد نلتقي في حياتنا الاجتماعية أو العملية، ببعض الأشخاص ذات التفكير   السطحي، اللذين يهتمون  بالمظهر ويتغافلون تماماً عن الجوهر، ما يعرضك للأحباط خاصة إذا كنتِ أبعد ما تكونين عن طريقة تفكيرهم..                                                   

 وفي السطور التالية نستعرض أهم العلامات التي تدل على سطحية تفكير شخص أمامك والطريقة المثلى للتعامل معه وفقا لموقع .  “wikihow”

-  يحرص الأشخاص السطحيون على شراء أشياء لا يحتاجون إليها لإثارة إعجاب الآخرين ، المظهر يعني كل شيء بالنسبة لهم، فقد يرتدون فقط العلامات التجارية الشهيرة أو يشترون السلع الفاخرة حتى لو لم يتمكنوا من تحمل نمط الحياة هذا على المدى الطويل.

-  الأشخاص السطحيين لديهم آراء حول الآخرين وفقاً للمظهر. وقد يدلون بتعليقات لاذعة حول وظيفة شخص ما، فإذا كنت تشعر بعدم الارتياح تجاه ما يقولونه، عليك بترك المحادثة .

- يحبون النميمة ، يهتم الشخص العميق بمناقشة الأحداث والأفكار، على عكس الشخص السطحي والذي  لا يهتم إلا بالحديث عن الآخرين، فضلاً عن فقدان القدرة على الانخراط في محادثات هادفة، لذلك يحبون التدخل في شؤون الآخرين.

- المظهر أهم بكثير من الشخصية بالنسبة لشخص سطحي، يعطي الأشخاص السطحيون الأولوية للمظهر عندما يتعلق الأمر بأصدقائهم وشركائهم الرومانسيين، أن رؤيتهم مع أشخاص جذابين يعزز جاذبيتهم، وهو الهدف النهائي في نهاية اليوم.

- الأنانية ، يعطي الأولوية لرغباته واحتياجاته. سواء كان الأمر يتعلق بتحديد وقت أو المكان ، فإن الشخص السطحي يريد كل شيء كما يناسبه. دون ادني شعور بظروف من حوله، فضلاً عن تجاهلهم لآراء الآخرين وأفكارهم واهتماماتهم.

- غير مستمع للأخرين ، إذا كنت تتحدث إلى شخص سطحي، فمن المحتمل أنه  يتجاهل كلامك  .

- ليس لديهم آراء حول قضايا العالم الحقيقي ، نادراً ما يهتم الأشخاص السطحيون بأي شيء خارج حياتهم الخاصة. إلى جانب الافتقار إلى الذكاء الاجتماعي والعاطفي .